مصادر :  الانتقالي يواصل حصار القوات السعودية في مطار سقطرى
الأربعاء 22 سبتمبر ,2021 الساعة: 05:36 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر محلية، إن العشرات من عناصر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، تواصل فرض الحصار على القوات السعودية المتواجدة في مطار أرخبيل سقطرى، وذلك على خلفية إيقاف رحلة للطيران الإماراتي إلى المحافظة اول أمس. 

وأوضحت المصادر أن عناصر المجلس الانتقالي، تفرض حصاراً على القوات السعودية المرابطة في المطار وتمنع موظفي المطار من الدخول للمطار ومزاولة أعمالهم" وذلك بعد أن نصبت خيام أمام بوابة مطار سقطرى. 

وأضافت المصادر، أن "مليشيا الانتقالي منعت موظفي مطار سقطرى من دخول المطار، كما منعت نائب مدير عام مطار سقطرى عمر الدعرهي من الدخول بسيارته أمام بوابة المطار", وفق المهرية نت. 

والثلاثاء، أغلقت عناصر تابعة لمليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً، الخط المتجه لمطار سقطرى، بعد نصبها خيم للاعتصام أمام المطار. 

وقال مصدر في المطار إن طائرة عسكرية سعودية وصلت مطار سقطرى عصر الثلاثاء، تحمل على متنها مواد غذائية للجنود، وفشلت القوات السعودية في إدخال الشاحنات لنقل العفش الذي جلبته الطائرة. 

وشنت الإمارات حملة تحريض على التواجد السعودي في المحافظة من خلال إخراج موالين لها للتظاهر والاعتصام أمام بوابة المطار وذلك على خلفية منع التحالف، طائرة تابعة لشركة "العربية" الإماراتية من مغادرة مطار أبوظبي في رحلة كانت متوجهة إلى أرخبيل سقطرى. 

يشار إلى أن الطيران الإماراتي يسير رحلات أسبوعية إلى جزيرة سقطرى. 

ومنذ أشهر، تعيش القوات السعودية في سقطرى وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، في سقطرى، توترات وخلافات كبيرة. 

وتأتي هذه الخطوة، صمن مخطط الإمارات الساعية إلى طرد القوات السعودية والاستيلاء على مطار سقطرى والسيطرة على حركة السياحة الداخلية والخارجية.



Create Account



Log In Your Account