الإمارات تعاقب السعودية في سقطرى والاخيرة تسحب قواتها من محيط المطار
الثلاثاء 21 سبتمبر ,2021 الساعة: 06:08 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر محلية، إن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، دفع بمسلحين تابعين له، الى مطار أرخبيل سقطرى، لمعاقبة قوات الواجب السعودية التي تتولى حماية المطار، وذلك على خلفية إيقاف الاخيرة، يوم امس، رحلة للطيران الإماراتي إلى المحافظة. 

وأوضحت المصادر أن، المجلس الانتقالي حشد عناصر مسلحة تابعة له تتقدمهم قيادات عسكرية، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، إلى مطار أرخبيل سقطرى. 

واكدت المصادر أن "الحشود اعتدت على حراسة سعودية في محاولة لاقتحام البوابة الخارجية للمطار التي تؤمنها قوات الواجب السعودية"، وفق موقع قناة المهرية. 

وأضافت، أن "مدرعات تابعة لقوات الواجب السعودية انسحبت من محيط مبنى المطار الخارجي بعد الاعتداءات التي طالت الحراسة". 

يأتي ذلك، بعد يوم واحد، من منع السعودية رحلة لطائرة تابعة لشركة "العربية" الإماراتية من مغادرة مطار أبوظبي والتي كانت متوجهة إلى أرخبيل سقطرى. 

وقالت مصادر محلية، إن الطائرة كانت تقل مغتربين سقطريين في الإمارات إضافة الى سياح من جنسيات مختلفة دأبت الشركة على نقلهم من أبوظبي إلى الجزيرة الخاضعة لسيطرة المليشيا الموالية لها منذ أكثر من عام. 

وأمس، قالت مصادر مطلعة، إن "القوات السعودية ألغت رحلة لشركة طيران العربية الإماراتية نظرا لعدم التنسيق مع وزارة الخارجية اليمنية من خلال سفارتها في أبو ظبي مما تسبب في وجود إشكاليات في تأشيرات الأجانب"، وفق موقع قناة يمن شباب. 

يشار إلى أن الطيران الإماراتي يسير رحلات أسبوعية  إلى جزيرة سقطرى. 

ومنذ أشهر، تعيش القوات السعودية في سقطرى وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، توترات وخلافات كبيرة. 

وتسيطر الامارات عبر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة منها، على أرخبيل سقطرى منذ يونيو 2020، بعد انقلاب مسلح على القوات الحكومية هناك، وحدث ذلك الانقلاب بتواطئ سعودي ودعم لامحدود من أبوظبي. 



Create Account



Log In Your Account