فضيحة مدوّية ... الأمم المتحدة توزع غذاء لطلاب مدارس بتعز محشوًّا بالزجاج و"الدبابيس"
الإثنين 20 سبتمبر ,2021 الساعة: 10:39 مساءً
متابعة خاصة

قال نشطاء ومواطنون، إن برنامج الأغذية العالمي التابع للامم المتحدة، وزع تغذية مدرسية محشوة محشوًا بالزجاج والإبر، للأطفال في مدارس بمحافظة تعز. 

وأوضح النشطاء أن برنامج الغذاء العالمي، وزع بسكويتا ضمن ما يعرف بالتغذية المدرسية لطلاب المدارس بمديرية سامع، جنوبي تعز، كانت محشوة بالزجاج والإبر والدبابيس. 

وتداول النشطاء صورًا ومقاطع فيديو لمجموعة من قطع البسكويت، التي وزعت للأطفال في مدرسة الثورة بقرية الضياء بمديرية سامع، حيث يظهر بداخلها أجزاء من الزجاج وبقايا إبرة. 

وبدوره، قال مصدر مسؤول في مدرسة الثورة بسامع، إن أكثر من خمسة بسكويتات وجد الطلاب الأطفال بداخلها زجاج وإبر، صباح اليوم الإثنين، بالإضافة إلى قطعتين أمس الأحد كان بداخلها زجاج وبقايا إبر. 

وأوضح المصدر أن المدرسة قررت إيقاف توزيع التغذية، وقامت بتحريز قطع البسكويت التي كانت محشوّة بالزجاج، وأرسلتها مع محضر إثبات إلى الجهات المعنية بالمديرية، والتي بدورها ستوصلها إلى الجهات الممثلة لبرنامج الأغذية العالمي. 

وهذه الفضيحة ليست الأولى لبرنامج الأغذية العالمي بتعز، حيث سبق ان وزعت تغذية مدرسية عثر بداخلها على زجاج وشوائب متنوعة. 

وحسب مصادر محلية، عثرت طفلة في مدرسة النجاح في منطقة الدمنة بعزلة الجبل، في ذات المديرية،  الأسبوع الماضي، على بقايا "إبر حقن" داخل قطعة بسكويت التغذية المدرسية التي استلمتها. 

ويستلم الطلاب قطعة بسكويت كل يوم دراسي، مقدم من برنامج الأغذية العالمي، تحت مُسمّى "التغذية المدرسية". 

ولم يصدر أي توضيح بعد من جانب برنامج الأغذية العالمي، لكنه دائما ما يؤكد أنه يوزّع هذا البسكويت الجاف، للحدّ من انتشار سوء التغذية في أوساط أطفال اليمن. 

ولم يتوقف الامر عن التغذية المدرسية، بل تعدى الى المواد الاغاثية للاسر الفقيرة. 

فحسب مذكرات رسمية،  وزع البرنامج اكثر من مرة، مواد غذائية تالفة، في اكثر من مديرية، بالمحافظة خلال الفترة الماضية، دون اتخاذ اي اجراءات لضمان عدم تكرار المشكلة من جانب السلطات. 



Create Account



Log In Your Account