مصادر : السعودية تلغي رحلة جوية إماراتية من أبوظبي إلى سقطرى
الإثنين 20 سبتمبر ,2021 الساعة: 09:53 مساءً
متابعة خاصة

أفادت مصادر محلية مطلعة، بأن القوات السعودية المتواجدة في أرخبيل سقطرى، ألغت، رحلة لطيران اماراتي الى الارخبيل. 

وقالت المصادر، إن قوات الواجب السعودية في أرخبيل سقطرى ألغت رحلة طيران إماراتية كانت متوجهة إلى مطار الأرخبيل الخاضع لسيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعومة من أبو ظبي. 

وأوضحت المصادر أن "القوات السعودية ألغت رحلة لشركة طيران العربية الإماراتية نظرا لعدم التنسيق مع وزارة الخارجية اليمنية من خلال سفارتها في أبو ظبي مما تسبب في وجود إشكاليات في تأشيرات الأجانب"، وفق موقع قناة يمن شباب. 

وأضاف، أن "مطار سقطرى الواقع في منطقة موري بحديبو شهد اليوم ازدحاما شديدا، بعد أن اضطرت شركة العربية للطيران التابعة لدولة الإمارات، لتأجيل الرحلة التي كان مقرر وصولها إلى مطار الأرخبيل قادمة من أبو ظبي".

وأوضح أن القوات السعودية قامت بإلغاء الرحلة بسب ازدحام أفواج السياح والإعلاميين الأجانب الذين تستقدمهم الإمارات بشكل منتظم إلى سقطرى دون التنسيق مع الحكومة اليمنية. 

مصادر أخرى، قالت إن رحلة الطيران الإماراتي كانت على وشك الإقلاع من مطار ابوظبي إلى مطار الجزيرة، قبل ان يأتي قرار القوات السعودية، بإلغائها. 

يشار إلى أن الطيران الإماراتي يسير رحلات أسبوعية إلى جزيرة سقطرى. 

ومنذ أشهر، تعيش القوات السعودية في سقطرى وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، في سقطرى، توترات وخلافات كبيرة. 

وكانت قوات الانتقالي قد سيطرت على سقطرى في يونيو 2020، بعد انقلاب مسلح على القوات الحكومية هناك، بدعم سعودي إماراتي. 


Create Account



Log In Your Account