مصادر : الانتقالي تطلق النار بكثافة على محتجين بعدن
الجمعة 17 سبتمبر ,2021 الساعة: 11:05 صباحاً
خاص

قالت مصادر محلية، إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اطلقت النار بكثافة على محتجين في العاصمة المؤقتة عدن. 

وأوضحت المصادر أن قوات تابعة للمجلس الانتقالي  أطلقت النار بكثافة على محتجين حاولوا قطع شوارع رئيسة في خور مكسر، واشعلوا النار في الاطارات التالفة. 

واكد ان القوات تمكنت من تفريق المحتجين وفتح الطريق بالقوة. 

ولم يعرف ما اذا كانت نيران الانتقالي قد تسببت بسقوط صحايا. 

والليلة الماضية، اصيب عدد من المحتجين بنيران الانتقالي 

وقالت مصادر محلية، إن جنود ومدرعات وآليات الانتقالي المسلحة اطلقوا النار بكثافة على المحتجين في شوارع بلوك 35 وشوارع بالمنصورة، ما ادى الى سقوط جرحى بعضهم بحالة خطرة. 

ومنذ اندلاع الاحتجاجات، قتل عدد من المحتجين واصيب عشرات اخرين بنيران الانتقالي، كما اعتقل العشرات من المحتجين من قبل الانتقالي خلال حملات مداهمة للمنازل وكذا خلال محاولة تفريق الاحتجاجات بالقوة. 

وتشهد مدينة عدن احتجاجات شعبية واسعة، تطالب برحيل قوات الانتقالي وتحسين الاوضاع المعيشية والخدمية بالمدينة وفي مقدمتها الكهرباء والمياه. 

وكان الانتقالي قد نفذ انقلابا على الشرعية في اغسطس 2019. 

ويرفض الانتقالي تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعت السعودية توقيعه في نوفمبر من العام ذاته، بهدف إنهاء الانقلاب، ويصر على عدم الخروج من عدن، وفي الوقت نفسه يرفض تقديم الخدمات للسكان بما فيها الكهرباء والمياه، الامر الذي اشعل الاحتجاجات الشعبية التي دخلت يومها الخامس. 



Create Account



Log In Your Account