مصادر : مقتل رئيس فرع المؤتمر بمديرية "رحبة" خلال مواجهات مع الحوثيين
الإثنين 30 أُغسطس ,2021 الساعة: 09:31 مساءً
خاص

أفادت مصادر مطلعة، بمقتل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام، بمديرية "رحبة"، الواقعة جنوب محافظة مارب، خلال مواجهات مع المليشيا الحوثية. 

واوضحت المصادر ان الشيخ مشلي  الذيب الجميلي رئيس فرع  الموتمر  الشعبي العام بمديرية رحبه، قتل اليوم، أثناء مشاركته في معارك مع الجيش الوطني ضد المليشيا الحوثية، بذات المديرية. 

وشهدت مديرية رحبة، اليوم، معارك عنيفة بين الجيش والحوثيين، اسفرت عن سيطرة قوات الجيش على عدة مواقع ، وتكبد المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة، وفق مصدر عسكري. 

وقال المصدر إن قوات الجيش والمقاومة، تمكنت، اليوم الاثنين، من كسر هجوم لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة رحبة، قبل ان تشن هجوما مضادا حققت خلاله تقدمات جديدة. 

وأضاف أن الجيش والمقاومة استعادوا أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة من قبضة المليشيا، كما ألقوا القبض على 11عنصرًا حوثيًا أثناء المعركة. 

وشنّت مدفعية الجيش قصفًا مكثّفًا استهدف تحركات المليشيا الحوثية على امتداد الجبهة ودمّرت مرابض المدفعية الحوثية. 

كما استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تعزيزات حوثية في منطقة المشيريف كانت متوجهة إلى جبهة رحبة، وأسفرت الغارات عن تدمير آليات قتالية وأطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها، وفق المصدر ذاته. 

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، قد تمكنت مؤخرا، من تحرير مديرية رحبة بما فيها مركز المديرية، وحاولت المليشيا عقب ذلك استعادة المديرية عبر هجمات مكثفة لكن الجيش نجح في صدها وابقاء المواجهات في أطراف المديرية. 

وتزامنت معارك رحبة اليوم، مع مواجهات عنيفة تدور منذ مساء أمس، في الجبهة الغربية للمحافظة. 

ووفق المركز الإعلامي للجيش، فإن المواجهات دارت على امتداد مسرح العمليات القتالية بجبهة الكسارة غرب محافظة مارب. 

‏واكد ان المواجهات أسفرت عن مصرع أكثر من 23 عنصراً من مليشيا الحوثي بنيران الجيش إلى جانب عدد من الجرحى، مؤكدا ان المعارك لا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة.







Create Account



Log In Your Account