مسؤول حكومي يتحدث عن إجراءات لملاحقة الحوثيين في الخارج عبر "الإنتربول"
الجمعة 27 أُغسطس ,2021 الساعة: 10:05 مساءً
الحرف28 - متابعات

كشف مسؤول حكومي، الجمعة، عن إجراءات لملاحقة قادة مليشيات الحوثي الانقلابية في خارج اليمن عبر الإنتربول الدولي.

وقال وزير الإعلام والثقافة، معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات عبر تويتر، إن "الأحكام القضائية التي أصدرتها المحكمة العسكرية على عبدالملك الحوثي و 173 من قيادات مليشيا الحوثي، ليست آخر المطاف".

وأضاف أن "هناك الكثير من الإجراءات المترتبة عليها، كما أن هنالك ترتيبات لتقديم دعاوى جديدة ضد قيادات وعناصر المليشيا المتورطة في ارتكاب جرائم وانتهاكات بحق المواطنين".

وأشار إلى أن "هنالك خطوات قانونية للسير في إجراءات تنفيذ الحكم القضائي فيما يخص ملاحقة المتهمين المحكوم عليهم، والتعميم عليهم في المنافذ البرية والبحرية والجوية، وعبر الإنتربول الدولي للمتواجدين منهم خارج البلاد".

وقال إن "هذه الإجراءات تخضع لقواعد محددة في قانون الإجراءات الجنائية العام والعسكري".

ولفت إلى أنه على المستوى الداخلي تم البدء في إصدار قانون تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" وإدانة كل من يعمل أو يتعامل معها بالإرهاب، وأما خارجيًا فتم مخاطبة المجتمع الدولي لإدراجها ضمن قوائم الإرهاب

ووفق الإرياني، فإن الحكومة ستقاضي إيران أمام القضاء الجنائي الدولي لثبوت اشتراكها مع مليشيا الحوثي في الجرائم محل الدعوى.

وقال إن الحكومة ستقدم الشكاوى والبلاغات ضد حكومة طهران أمام مجلس الأمن ولجنة العقوبات الدولية الخاصة بايران وفقا لميثاق الأمم المتحدة والصكوك والمعاهدات وقواعد القانون الدولي.


Create Account



Log In Your Account