احصائية جديدة لضحايا نيران الحوثي من المدنيين في الساحل الغربي
الثلاثاء 03 أُغسطس ,2021 الساعة: 06:38 مساءً
متابعة خاصة

كشف مصدر طبي، عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين بنيران المليشيا الحوثية، خلال الشهر المنصرم، في الساحل الغربي لمحافظتي تعز والحديدة. 

وقال المصدر أن 28 مدنيًا؛ بينهم نساء وأطفال، من سكان مناطق الحديدة وتعز بالساحل الغربيّ، سقطوا بين قتيل وجريح  بنيران المليشيا الحوثية خلال شهر يوليو المنصرِم. 

وأوضح المصدر، أن المستشفيات في المناطق المحررة بالساحل الغربيّ، استقبلت خلال شهر يوليو 28 مدنيًا، بينهم طفلان وإمراة؛ أصيب بعضهم وقتل الآخرون بمختلف أنواع الأسلحة الحوثية. 

وأضاف، أنّ من بين الضحايا (25) مدنيًا بينهم طفلان وإمراة، أُصيبوا بجروح متفاوتة، بعضها خطيرة، بينما بلغ عدد القتلى (3) مدنيين، وفق المركز الاعلامي لالوية العمالقة. 

وأكّد المصدر، أنّ الإصابات تنوعت بين شظايا ألغام من مخلفات الحوثيين، وشظايا قذائف هاون، وشظايا طائرات مسيرة، ورصاص القناصة، والأسلحة المتوسطة. 

وأشار المصدر إلى أن مديرية (الدُّريهمي)، في الحديدة سقط فيها أكثر الضحايا؛ إذ بلغ عددهم 17 مدنيًا، فيما توزعت بقية حالات الضحايا على مديرية حيس بذات المحافظة، ومديريتي موزع وحَيْس والمخا بتعز. 

وتضاف أعداد هذه الضحايا إلى قائمة تضم آلاف الضحايا المدنيين؛ الذين قتلوا وأصيبوا بنيران المليشيات الحوثية في مناطق الساحل الغربيّ. 

وكان تقرير حديث لمنظمة الهجرة الدولية صدر في مارس الماضي، قد اكد ان اكثر من 3800 مدني قتلوا في الحديدة منذ بداية الحرب، فيما قتل آلاف أخرون في محافظة تعز خلال ذات الفترة بنيران المليشيا الحوثية. 



Create Account



Log In Your Account