قيادي جنوبي يكشف هوية رجل الامارات الاول في اليمن وطبيعة المهام التي يقوم بتنفيذها
الثلاثاء 27 يوليو ,2021 الساعة: 07:42 مساءً
متابعة خاصة

كشف قيادي في المقاومة الجنوبية، هوية الرجل الاول لدولة الامارات في اليمن، والذي قال إنه المسئول الاول عن إدارة "المليشيا" في الجنوب، والانتهاكات التي ترتكبها منذ بداية الحرب. 

وأوضح القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني، في تغريدة له على تويتر، رصدها محرر "الحرف28"، أن الضابط الإماراتي "سعيد محمد خميس النيادي" الملقب ب"ابو خليفة" هو الرجل الاول لولي عهد ابوظبي محمد بن زايد، في اليمن. 

واكد أن ابا خليفة هو المسؤول الاول عن كل المليشيات - قوات المجلس الانتقالي - التابعة لبلاده والسجون والاغتيالات التي تنتشر في مناطق سيطرتها. 

واشار الى ان الضابط الاماراتي تربطه علاقة وثيقة بالقيادي المفصول من حركة فتح الفلسطينية والموالي للامارات محمد دحلان، الذي يتهم بتدبير مؤامرات ضد المقاومة الفلسطينية تنفيذا لاجندات وأهداف أبوظبي. 

والقيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني، هو احد القيادات الجنوبية التي اعتقلتها الامارات عبر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة منها في عدن، ومارست بحقها صنوف التعذيب، الى جانب عمليات تصفية قامت بها لشخصيات سياسية ودينية وعسكرية وناشطة في مجال حقوق الانسان وفي مجال الاعلام. 

وحسب تقارير حقوقية، ارتكبت قوات الانتقالي خلال السنوات الماضية،  جرائم واسعة بحق السكان بينها اغتيال اكثر من 200 شخصية سياسية ودينية وعسكرية وشخصيات اجتماعية وناشطين، الى جانب اختطاف مئات آخرين زجت بهم في سجون سرية يشرف عليها ضباط اماراتيون. 

وتذكر التقارير ان بن بريك، وهو نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هو المسئول المحلي الاول عن تنفيذ التوجيهات الاماراتية، المتعلقة بتصفية الخصوم. 

وتسيطر قوات الانتقالي على عدن ولحج والضالع واجزاء من ابين، منذ انقلابها على الشرعية بدعم الامارات، في اغسطس 2019، قبل ان تسيطر على سقطرى في يونيو 2020. 



Create Account



Log In Your Account