الحكومة تشرعن سيطرة الامارات على المجال الجوي في سقطرى
الثلاثاء 27 يوليو ,2021 الساعة: 05:45 مساءً
متابعة خاصة

كشفت وثيقة رسمية عن توجيهات اصدرها وزير النقل في الحكومة الشرعية، الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، قضت بشرعنة سيطرة الإمارات على المجال الجوي في جزيرة سقطرى. 

وبحسب الوثيقة الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، فقد وجه وزير النقل عبدالسلام حميد، وهو احد وزراء حصة الانتقالي في الحكومة بحسب اتفاق الرياض، بالسماح للامارات بإنشاء مهبط لطائراتها في جزيرة سقطرى. 

وشملت الوثيقة،التي نشرها موقع قناة المهرية، توجيه الوزير لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، صالح سليم بن نهيد، بالسماح لمؤسسة خليفة بن زايد الإماراتية بإنشاء مهبط وقاعدة خرسانية في مطار سقطرى لاستقبال المروحيات، تحت غطاء العمل الانساني. 

من جهته، أبلغ الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، مدير مطار سقطرى بتوجيهات الوزير القاضية بالسماح للامارات بإنشاء مهبط وقاعدى خرسانية لطائراتها. 
وتسيطر الامارات عبر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة منها، على أرخبيل سقطرى منذ يونيو 2020، بعد انقلاب عسكري على القوات الحكومية هناك، تحت تواطؤ القوات السعودية التي قالت انها تتواجد بالارخبيل لدعم الشرعية. 

وقبل دعمها للانقلاب في سقطرى، كانت الامارات تتواجد في الارخبيل منذ 2015،تحت غطاء تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية، ومن حينها تقوم ببناء معسكرات وقواعد عسكرية بالتعاون مع إسرائيل وانشأت شركات متخصصة بنهب ثروات الارخبيل الذي يعد احد الانظمة البيئية العشرة المتكاملة في الارض،كما انه مسجل في قائمة التراث العالمي "يونسكو". 




Create Account



Log In Your Account