عدن.. "العراشة" توجّه موظفي شركة النفط بعدم التعامل مع قرار المحافظ
الخميس 15 يوليو ,2021 الساعة: 06:36 مساءً
الحرف28- متابعات

وجهت مديرة شركة النفط اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن انتصار العراشة، نوابها ومدراء الإدارات في الفرع بعدم التعامل مع قرار محافظ عدن القاضي بتعيين مدير جديد.

وقالت العراشة إنها تلقت توجيهات من وزير النفط والمعادن بالاستمرار في مزاولة مهامها بإدارة الفرع وفقا للقرار الجمهوري رقم 10 للعام 2018، وتوجيهات رئيس الوزراء بإلغاء قرار محافظ عدن بتكليف مدير جديد للشركة.

وتضمنت توجيهات العراشة، عدم اعتماد أي توجيهات لإجراء أي معاملات أو إبرام عقود تحمل فرع الشركة أعباء مالية ومسؤولية، مع عدم الصرف المالي أو العيني تحت أي مبررات، على أن تتوقف حتى إشعار آخر بما في ذلك المساعدات.

كما وجهت بالالتزام بتوريد أي مبالغ مالية لحساب الشركة في البنك المركزي أولا بأول، وأن ينحصر الصرف على مستحقات الموظفين وفق المعتمد شهريا وبما تحدده لوائح الشركة وتوجيهاتها السابقة.

وطلبت مديرة شركة النفط من نوابها ومدراء الإدارات بالفرع التعامل بمسؤولية وحرص حفاظا على المال العام خلال هذه الفترة التي وصفتها بالحرجة.


والسبت، ألغى رئيس الحكومة ، معين عبد الملك، قرار محافظ عدن أحمد لملس، بإقالة مديرة عام فرع شركة النفط الحكومية في محافظة عدن، المعينة بقرار رئاسي، وتعيين شخصية مقربة من المجلس الانتقالي الجنوبي محلها.

ووجه عبد الملك محافظ عدن، وهو محسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، بإلغاء قرار التكليف والتقيد بالمرجعيات القانونية بشأن الترشيح والتكليف في الوظائف العامة.

وخلال الأيام الماضية أصدر محافظ عدن سلسلة قرارات تعيين في مؤسسات وهيئات حكومية بعدن، بينها مؤسسات إعلامية رسمية.

وفي يونيو/حزيران الماضي، استولت مجموعة مسلحة تتبع المجلس الانتقالي على مقر وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) في عدن.

وفي الشهر نفسه، اقتحم مسلحون من المجلس مبنى صحيفة "الثورة" (رسمية) في عدن، بعد أن استحوذوا على صحيفة "14 أكتوبر" (رسمية)، في أغسطس/ آب 2019.

وعقب ذلك، وجه رئيس الحكومة تعميما إلى محافظي المحافظات بعدم إصدار أي قرارات تعيين خارج نطاق صلاحياتهم.


Create Account



Log In Your Account