تنطلق غدا.. حملة إلكترونية واسعة للتنديد بانهيار العملة الوطنية
الثلاثاء 13 يوليو ,2021 الساعة: 11:24 مساءً
متابعة خاصة

تنطلق، مساء يوم غد الاربعاء، حملة الكترونية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي تنديدا بانهيار العملة المحلية في مناطق سيطرة الشرعية. 

وقبل أيام، شهد سعر الريال انهيارا جديدا، حيث تجاوز حاجز الالف ريال مقابل الدولار الواحد، في أكبر انهيار تاريخي له. 

وتهدف الحملة التي دعا إليها صحفيون وناشطون، تحت وسم: "#الدولار_بالف" إلى إيصال معاناة الشعب اليمني للعالم جراء انهيار العملية الوطنية الريال، وتأثيرات هذا الانهيار على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لليمنيين، والأوضاع الخطيرة التي قد تؤول إليها البلاد في حال عدم التدخل لإنقاذ العملة الوطنية، خصوصا في ظل ظروف الحرب الجارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية، والتي ضاعفت من معاناة المواطن، مع انقطاع المرتبات وصعوبة الظروف المعيشية. 

ويطالب الناشطون الحكومية اليمنية والتحالف والمجتمع الدولي انقاذ العملة المحلية، وتحسين الوضع الإنساني الذي وصل إلى منحدر خطير، في ظل توقعات للدخول في مجاعة غير مسبوقة. مما يتطلب تحركات وحلول سريعة وعاجلة للوضع الاقتصادي اليمني. 

ودعا الناشطون جميع الصحفيين والإعلاميين والفاعلين وكل المواطنين الى الاحتشاد في وسائل التواصل الاجتماعي، فيسبوك و تويتر وواتس آب وغيرها من المنصات، حيث ستنطلق الحملة  عند الساعة الثامنة من مساء يوم غدًا الاربعاء تحت وسم:
#الدولار_بالف.. #1USD1000YR



Create Account



Log In Your Account