ما الهدف منها وما الذي تحقق؟... عدن : "المركزي" ينفذ حملة على الصرافين بالتعاون مع النيابة والشرطة
الثلاثاء 13 يوليو ,2021 الساعة: 09:16 مساءً
متابعة خاصة


قال البنك المركزي إنه نفذ، اليوم الثلاثاء، بمدينة عدن، بالتعاون مع النيابة العامة والشرطة، حملة تفتيش واسعة على محلات وشركات الصرافة بالمدينة. 

وأوضح البنك أن فرق تفتيش تابعة له، قامت اليوم، وبالتعاون مع نيابة الأموال العامة، وبمساندة وحدات أمنية، بتنفيذ حملة واسعة ضد الصرافين المتلاعبين والمضاربين بأسعار الصرف. 

وذكر البنك في البيان، ان الحملة تهدف إلى ضبط التجاوزات والمخالفات بالمضاربة بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية. 

كما تهدف الحملة، بحسب البيان، إلى ضبط المخالفين لتعليمات البنك المركزي بعدم التعامل مع شبكات الحوالات المالية المحلية غير المرخصة والتي تعمل دون رقابة، مع التشديد على المنشآت الفردية وشركات الصرافة، سرعة تصحيح أوضاعها والإلتزام بتنفيذ قوانين ونظم البنك. 

وأكد البيان، أن الحملة أسفرت، عن ضبط عدد من التجاوزات والمخالفات، مشيرة إلى انها اتخذت ضدها الإجراءات القانونية الصارمة. 

وأضاف أن الحملة قامت بإغلاق بعض محلات الصرافة، التي ضبطت مخالفاتها. 

بيان البنك، قال إن الحملة ستستمر،، وإنها ستتخذ إجراءات قانونية صارمة تجاه المخالفين بما فيها سحب التراخيص والإحالة للقضاء. 

وكان رئيس مجلس النواب، قد طالب، في وقت سابق من اليوم، رئيس الحكومة ، باتخاذ اجراءات صارمة لوقف انهيار العملة التي تجاوز سعرها ألف ريال مقابل الدولار الواحد. 

ويأتي انهيار العملة، في ظل استمرار الامارات بالسيطرة على موانئ البلاد بما فيها ميناء بلحاف لتصدير الغاز، ومنعها ومعها السعودية، للحكومة الشرعية من استعادة تصدير النفط والغاز اللذين يشكلان نسبة 70 بالمائة من تمويل الميزانية العامة للدولة. 

وبلغت خسائر اليمن بسبب تعثر تصدير الغاز أكثر من 8 مليار دولار، ومليارات أخرى لتوقف تصدير النفط من معظم قطاعات حضرموت وشبوة ومارب



Create Account



Log In Your Account