بينها مخصصات علاج الجرحى... رئيس الحكومة يوجه بصرف مستحقات محور تعز بصورة عاجلة
الثلاثاء 13 يوليو ,2021 الساعة: 08:16 مساءً
متابعات خاصة

وجه رئيس مجلس الوزراء، معين عبد الملك، اليوم الثلاثاء، بسرعة صرف مستحقات محور تعز التابع للجيش الوطني، وفي مقدمتها مخصصات علاج الجرحى واحتياجات الجبهات. 

وقال مصدر بمكتب محافظ تعز، إن رئيس الحكومة وجه بسرعة صرف احتياجات الجبهات بمحور تعز والتغذية ومرتبات المحور، إلى جانب المستحقات المتأخرة للجرحى. 

واكد المصدر ان توجيهات رئيس الحكومة شددت على تنفيذ المعالجات الجذرية لانهاء معاناة جرحى تعز بصورة عاجلة ودائمة وكذا تغطية احتياجات الجيش الوطني بالمحافظة. 

وشملت توجيهات رئيس الوزراء، وفق المصدر، الافراج عن المبالغ المالية التي وجه بها نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة قبل عامين. 

وكان نائب الرئيس قد وجه قبل عامين بصرف مبلغ( 750 ) مليون ريال، كما وجه رئيس الحكومة بصرف مبلغ آخر قدره ( 577 ) الف دولار، لكن وزارة المالية والبنك المركزي رفضا صرفها منذ ذلك الحين رغم إعادة التوجيه بصرفها اكثر من مرة. 

كما وجه رئيس الحكومة، وزير الدفاع بتشكيل لجنة لإستكمال إجراءات ضم جرحى تعز إلى جرحى مارب، كآلية دائمة وموحدة لإنهاء معاناة الجرحى. 

وبحسب المصدر، فقد شملت المعالجات العاجلة صرف مبلغ( 500 ) مليون ريال ستصرف يوم غد الاربعاء من البنك المركزي كمعالجة اسعافية عاجلة لتغطية احتياجات قوات محور تعز العسكري ، بالاضافة الي اعتماد مبلغ( 200 ) مليون ريال شهرياً مخصصة لتغطية جزء من احتياجات الجبهات وكذلك شمل التوجيه  صرف التغذية والمرتبات المتأخرة الخاصة بالمنتسبين للمحور والانتظام في صرفها بصورة مستمرة.  

وأضاف المصدر، وفق مكتب اعلام تعز، أن التوجيهات شملت كذلك صرف إجمالي المبالغ التي تم استقطاعها من مرتبات المحور خلال الفترات السابقة، والتوقف التام عن الاستقطاع من مرتبات محور تعز وبصورة نهائية وكذلك صرف المرتبات المتأخرة الخاصة بالمحور والانتظام في صرفها.



Create Account



Log In Your Account