واشنطن تدعو الحوثيين إلى الاستجابة الفورية لوقف إطلاق النار
الثلاثاء 13 يوليو ,2021 الساعة: 09:24 صباحاً
الحرف28- متابعات

دعت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي، مليشيا الحوثي للاستجابة الفورية للدعوات الدولية بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات.

وجددت ويستلي، خلال لقائها، وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان أمس الاثنين، تأكيد موقف بلادها الداعم للحكومة الشرعية في شتى المجالات بينها مجالات حقوق الإنسان. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

كما دعت الدبلوماسية الأمريكية إلى استكمال تنفيذ اتفاق الرياض (الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا في نوفمبر 2019)، بما يحقق مصالح الشعب والسلام في اليمن".

بدوره، تطرق عرمان إلى الأوضاع الإنسانية في ظل انقلاب ميليشيا الحوثي، والانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان، والتصعيد المستمر ضد المدنيين في كافة المحافظات.

وأشار الوزير عرمان إلى استهداف مليشيا الحوثي للأحياء السكنية في محافظة مأرب بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، مما فاقم الأزمة الإنسانية، وزاد من معاناة النازحين والسكان.

ولفت الى أهمية العمل المشترك لتوحيد الجهود بشأن الدورة الـ ٤٨ لمجلس حقوق الإنسان المزمع إنعقادها في سبتمبر القادم بمدينة جنيف السويسرية.

وخلال الأشهر الماضية، كثفت الأمم المتحدة وواشنطن وعواصم إقليمية جهودها الدبلوماسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن.

وتبذل الأمم المتحدة منذ سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

 


Create Account



Log In Your Account