البيضاء... اندلاع معارك عنيفة في أطراف عاصمة المحافظة
الإثنين 12 يوليو ,2021 الساعة: 10:41 مساءً
خاص

قالت مصادر عسكرية وأخرى محلية، إن معارك عنيفة تدور في هذه اللحظات، بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في أطراف مركز محافظة البيضاء، وسط البلاد. 

وأوضحت المصادر أن المعارك بين الجيش الوطني والمليشيا الحوثية، تدور في منطقة "الضحاكي" التابعة لمركز محافظة البيضاء. 

واكدت ان قوات الجيش والمقاومة الشعبية والعمالقة  وصلت مشارف المدينة عاصمة المحافظة، وسط انهيار واسع وخسائر في صفوف مليشيات الحوثي. 

وأضافت المصادر ان طيران التحالف العربي شن غارات جوية، في وقت سابق من اليوم، استهدفت دبابتين تابعتين للمليشيا الحوثية في منطقة الضحاكي بآل مشدل مديرية البيضاء، ما ادى الى تدميرهما، كما استهدف بغارات اخرى أفراد وآليات للمليشيا بمديرية الزاهر. 

وفي السياق، قال رئيس المركز الاعلامي لمحور البيضاء، مصطفى البيضاني، لـ"الحرف28"، إن العشرات من عناصر مليشيا الحوثي لقوا مصرعهم وجرح اخرون، خلال "محاولات فاشلة قاموا بها لمحاولة استعادة المواقع في منطقة برم بآل مشدل بجبهة الحازمية بمديرية البيضاء ومواقع في منطقة الحبج وسوداء غراب بآل حميقان بمديرية الزاهر". 

ومنذ الجمعة قبل الماضية، تنفذ قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، عملية عسكرية واسعة في البيضاء، بهدف استكمال تحرير المحافظة. 

وأحرزت قوات الجيش خلال العملية العسكرية تقدمات كبيرة، والحقت بالمليشيا خسائر كبيرة. 



Create Account



Log In Your Account