مصادر عسكرية : الحوثيون تعرضوا لـ"مجزرتين كبيرتين" خلال ساعات فقط في مارب
الإثنين 12 يوليو ,2021 الساعة: 06:32 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية، إن المليشيا الحوثية تعرضت اليوم الاثنين، لمجزرتين كبيرتين في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مارب. 

وبحسب المصادر، فإن مدفعية الجيش الوطني وطيران التحالف دمرا رتلا عسكريا وقاعدة اطلاق صواريخ للمليشيا الحوثية في مديرية رغوان، فيما نفذت قوات الجيش في جبهة المخدرة" كمينا لعناصر المليشيا اسفر عن خسائر بشرية ومادية. 

وأوضحت المصادر أن مدفعية قوات الجيش الوطني والمقاومة" وطيران التحالف استهدفا عدة أطقم عسكرية للمليشيا الحوثية، كانت تحمل على على متنها العشرات من عناصرها، ما ادى الى تدمير الاطقم ومصرع واصابة من عليها، إلى جانب تدمير قاعدة صواريخ غرب مديرية ‎رغوان شمال غرب المحافظة. 

وفي جبهة المخدرة، قالت المصادر إن ما لا يقل عن 17 عنصراً من عناصر المليشيا الحوثي الانقلابية، لقوا مصرعهم، بينهم قيادات ميدانية وجرح عشرات أخرين في كمين للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بحسب إعلام المنطقة العسكرية الثالثة، مقرها مارب. 

كما أسفر الكمين، عن تدمير عربة وطقم عسكريين، كان الاخير يحمل على متنه عيار 23 مل وكميات من الذخائر.
ومنذ أسابيع، تجددت المواجهات العنيفة في أطراف مارب، بعد اسابيع من تراجع حدة الهجوم الذي تشنه المليشيا على المحافظة منذ مطلع فبراير الماضي. 

ومنذ 7 فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على جبهات أطراف مأرب، تركزت مؤخرا، على الجبهات الغربية الشمالية، وذلك في محاولة منها للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن تلك المحاولات باءت بالفشل بعد تمكن الجيش والقبائل من التصدي لها. 

ومند مطلع العام الجاري، قتل ما لا يقل عن 20 الف عنصر من المليشيا الحوثية، بحسب ما اعلنه ناطق التحالف العربي مؤخرا. 

ودخلت الحرب في اليمن عامها السابع، والتي اندلعت بسبب انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية بصنعاء في 21 سبتمبر 2014. 



Create Account



Log In Your Account