"القضاء الأعلى" ينعى العلامة "العمراني" ويؤكد : لقد خسرت اليمن أحد أبرز علمائها المحققين
الإثنين 12 يوليو ,2021 الساعة: 06:04 مساءً
متابعة خاصة

نعى مجلس القضاء الأعلى، في بيان له، وفاة مفتي الديار اليمنية وعالم السنة المطهرة وراوي أحاديثها العلامة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني. 

وتوفي القاضي العمراني في الساعات الاولى من فحر اليوم في صنعاء، بعد حياة حافلة بالعطاء الدعوي والعمل الوطني في مجال القضاء. 

وأشار بيان النعي إلى دور الفقيد ومناقبه ومكانته الفقهية والعلمية الكبيرة على المستويين المحلي والعربي، وما تركه من مآثر طيبة وإسهام غني في خدمة تمتين قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف. 

ولفت إلى أن الفقيد العمراني عُرف عنه بالاعتدال والوسطية فكان خير مدرساً وعالماً ومفتياً وناشراً للمحبة والسلام والأخوة والتسامح. 

وأوضح البيان، ما جسده الفقيد من خلال نشاطه التدريسي والدعوي للعلوم الفقهية والشرعية مما أكسبه حب وتقدير مجتمعه وطلابه وكل من جالسه، حيث تخرج على يديه كبار العلماء والقضاة والوعاظ. 

وأكد أنه برحيله خسر اليمن أحد أبرز علمائه المحققين بالعلوم الإسلامية. 

وتقدم مجلس القضاء الأعلى، بخالص تعازيه ومواساته لأهله وللشعب اليمني كافة بالداخل والخارج برحيل القاضي والعلامة محمد العمراني. 

يشار ان العلامة العمراني تعرض للمضايقة والاهانات من قبل المليشيا الحوثية خلال السنوات الماضية بسبب موقفة الرافض للانقلاب. 

كما قامت المليشيا بشن حملات اعلامية شنيعة ضده منذ بداية الانقلاب، لكنها لم تتجرأ على اغتياله او اعتقاله كما هي عادها مع المعارضين لها بسبب الاحترام الكبير الذي يحظى به من مختلف اطياف الشعب اليمن. 

وبعد وفاته اليوم، منعت المليشيا الحوثية السماح بدفن القاضي العمراني في مقبرة خزيمة بصنعاء، قبل ان تقرر اسرته دفنه في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، بحسب صفحة العمراني بالفيسبوك.



Create Account



Log In Your Account