الجيش يعلن عن تقدمات جديدة لقواته في البيضاء
الثلاثاء 06 يوليو ,2021 الساعة: 07:32 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني، عن تقدمات كبيرة، حققتها قواته اليوم الثلاثاء، في محافظة البيضاء بعد معارك عنيفة خاضتها ضد المليشيا الحوثية. 

وقال موقع الجيش "سبتمبرنت" إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، واصلت تقدمها الميداني المتسارع، في جبهات محافظة البيضاء، وسط انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران. 

وأوضح ان قوات الجيش في جبهة الحازمية، تمكنت اليوم الثلاثاء، من تحرير منطقة المسحر، وموقع "برم"، بالإضافة إلى موقع "الخزان"، و"المدرسة"، في مديرية الصومعة. 

واضاف أن قوات الجيش، تواصل تقدمها باتجاه مناطق "عقرامة الصغرى والكبرى"، و"الضحاكي"، في المديرية ذاتها. 

وكانت قوات الجيش حررت خلال الساعات الماضية جبل "الجماجم" الاستراتيجي، وجبال "شوكان"، ومواقع "وفاء"، و"السوس"، الشاردة"، وقريتي "المضاحي"، و"آل دومان"، بالإضافة مواقع "الشجرة"، و"شباعة"، وفق المصدر ذاته. 

بالتزامن مع ذلك استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، مواقع وتجمعات وتعزيزات المليشيا، في مواقع متفرقة بالمحافظة. 

وأسفرت المعارك والغارات الجوية، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، بينهم قيادات ميدانية، بالإضافة إلى تدمير عربات وآليات قتالية تابعة لها. 

كما شنت قوات الجيش في جبهة ناطع هجوماً واسعاً، على مواقع المليشيا المتمردة في مواقع "ملفات أعشار"، وجبل "الكبار"، وشعب "باحواص"، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد. 

وأمس، حررت قوات الجيش، مركز مديرية الزاهر، ومناطق "الخلوة"، و"الروضة"، في المديرية ذاتها. 

ومند الجمعة الماضية، تشن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية هجوما واسعا في عدد من جبهات محافظة البيضاء، تمكنت خلاله من السيطرة على مديرية الزاهر، ومساحات واسعة ومعسكرات ومواقع استراتيجية عديدة في مديريات أخرى، وفي الوقت ذاته تواصل تقدمها للسيطرة على مدينة البيضاء عاصمة المحافظة التي تحمل ذات الاسم. 



Create Account



Log In Your Account