أربع منها كتبت باللغة العبرية... شرطة تعز تعلن تفاصيل استعادة مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة
الإثنين 21 يونيو ,2021 الساعة: 09:09 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت شرطة محافظة تعز، تمكن اجهزتها الامنية  من استعادة مخطوطات أثرية يزيد عمرها عن 800 سنة، كانت قد نهبت من المتحف الوطني في المحافظة. 

وقال مركز الاعلام الامني، نقلا عن مصدر في شرطة المحافظة، إن الاجهزة الامنية نفذت عملية نوعية ومحكمة، تمكنت خلالها من استعادة مخطوطات اثرية يزيد عمرها عن 800 عام، وضبطت اثنين من المتهمين الرئيسيين بسرقتها من المتحف الوطني بالمحافظة. 

وأوضح المصدر أن أجهزة الأمن توصلت  إلى معلومات تفيد بوجود اثنين من المتهمين الرئيسيين بسرقة المخطوطات التي يزيد عمرها عن 800 سنة، في أحد أرياف المحافظة وبحوزتهما تلك المخطوطات. 

وأضاف المصدر أن قسم التحريات بإدارة البحث الجنائي وأفراد الضبط بالادارة ذاتها تمكنوا من ضبط المتهمين الاثنين، بعد تحريات واسعة ودقيقة. 

وقال إن عملية القبض على المتهمين جاء خلال عملية استدراج ناجحة ومحكمة أوصلت المُتَهَمَينِ إلى المدينة رفقة المخطوطات المنهوبة ليتم ضبطهما واستعادة المخطوطات. 

وأكد أن الأجهزة الأمنية ضبطت مع المتهَمَينِ 5 مخطوطات 4 منها باللغة العبرية ومخطوطة باللغة العربية، فيما تحفظت الشرطة على المتهمينِ لاستكمال الإجراءات القانونية وتحويلهم للنيابة. 

وسبق وان أعلنت شرطة تعز عن ضبط قطع أثرية في المدينة القديمة اثناء محاولة بيعها. 

وكان المتحف الوطني بتعز قد تعرض للنهب عقب تحرير المدينة عاصمة المحافظة من المليشيا الحوثية أواخر 2015 ومطلع 2016.



Create Account



Log In Your Account