عدن.. اجتماع حكومي يقر ترتيبات إجلاء العالقين بالهند
الإثنين 21 يونيو ,2021 الساعة: 07:11 مساءً
متابعة خاصة

ناقشت اللجنة الإشرافية لإجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في الهند، الاستعدادات والترتيبات اللازمة لتنفيذ عملية إجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في الهند، وفقا للآلية المقرة من قِبل اللجنة العليا للطوارئ بشأن فيروس كورونا. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، فإن الاجتماع الذي عقد في عدن اليوم، برئاسة الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء عزيز ناشر، ناقش مقترح تخصيص رحلة جوية لنقل العالقين من الهند إلى مطار عدن الدولي. 

وأكد الاجتماع على اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والصحية منذ لحظة وصول العالقين، ثم نقلهم إلى المحجر الصحي المحدد لاستقبالهم، وإجراء المسحة الطبية للتحقق من سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا ومتابعة أحوالهم الصحية حتى استكمال مدة الحجر. 

وقال إنه اعد مصفوفة متكاملة من المقترحات، وأنه سيقوم برفعها  إلى رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، من أجل الإطلاع عليها واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها وإقرارها والبدء بعملية الإجلاء. 

ووجد آلاف اليمنيين أنفسهم عالقين في بلدان العالم المختلفة، بينهم المئات في دولة الهند بسبب إجراءات احتواء جائحة كورونا، التي أجبرتهم على البقاء بعيداً في أوضاع لا تطاق، اضطرت بعضهم لبيع مقتنياتهم البسيطة وحتى هواتفهم المحمولة، بحسب وكالة "dw" الألمانية. 

وكان اليمنيين العالقين بالهند قد نفذوا عدة وقفات احتجاجية تطالب الحكومة بسرعة اعادتهم الى وطنهم. 

وعقب ذلك، قررت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا إعادة كافة العالقين وتسهيل إجراءات سفرهم إلى اليمن في أقرب وقت نظراً لإنتشار جائحة كورونا في الهند ، بالاضافة لإنتهاء إقامتهم هناك. 

لكن الحكومة لم تنفذ القرار ليعود العالقين لتنفيذ وقفات احتجاجية جديدة، تتهم الحكومة بالتخاذل والإهمال لمشكلتهم، قبل ان تقوم الاخيرة، اليوم، بعقد اجتماع لمناقشة ترتيبات اعادتهم. 



Create Account



Log In Your Account