انتقادات جمهورية لإلغاء إدارة بايدن عقوبات على إيران
الأحد 20 يونيو ,2021 الساعة: 11:03 صباحاً
متابعات

انتقد 11 عضوًا من الجمهوريين في لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الأميركي إدارة جو بايدن على رفع العقوبات عن ثلاثة مسؤولين إيرانيين سابقين وشركتين متورطتين في تجارة البتروكيماويات.


وبعث هؤلاء الأعضاء برسالة إلى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اتهموا خلالها إدارة بايدن بالانصياع لمطالب إيران حول خفض العقوبات، ووصفوا هذا الإجراء بأنه "جزء من حزمة تنازلات لإرضاء المسؤولين الإيرانيين" خلال محادثات فيينا.

ووقعت الرسالة كلوديا تيني و10 أعضاء آخرين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأميركي.

ونشرت ماريا سالازار، إحدى الموقعات على الرسالة، صورة من الرسالة على حسابها في "تويتر"، وقد اتهم الموقعون حكومة بايدن بالكذب وطالبوا بالكشف عن "أي خطة داخلية لمنح إيران مليارات الدولارات" عبر رفع العقوبات.

وأضاف الموقعون على الرسالة أن "بلينكن" لم يتصرف كما وعد بإبلاغ أعضاء الكونغرس برفع العقوبات عن إيران.

وأعلنت الحكومة الأميركية، الخميس الماضي، أنها رفعت أسماء ثلاثة مسؤولين إيرانيين سابقين وشركتين من قائمة العقوبات "لتغيير سلوكهم ومواقفهم"، مؤكدة أن هذه الخطوة لا علاقة لها بمحادثات إحياء الاتفاق النووي.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية أن هؤلاء الأشخاص هم أحمد قلعه باني، أحد المديرين السابقين لشركة النفط الوطنية الإيرانية، وفرزاد بازركان، المدير العام السابق لشركة هونغ كونغ إنترتريد، ومحمد معيني، المدير السابق لشركة تجارة النفط الإيرانية.

كما تم رفع العقوبات عن شركة "جارمينغ" للملاحة، وشركة "آكسينغ شانغهاي".



Create Account



Log In Your Account