وثيقة : الحوثي جند الآلاف من طلاب المدارس خلال عام واحد فقط ومنحهم معدلات كبيرة بدون امتحانات
الخميس 17 يونيو ,2021 الساعة: 06:52 مساءً
خاص

كشفت وثيقة وصفت بالسرية، عن تجنيد المليشيا الحوثية خلال عام واحد فقط لآلاف الطلبة من المرحلتين الأساسية والثانوية بمناطق سيطرته. 

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن مجلس الوزراء التابع للمليشيا الحوثية، عن تجنيد المليشيا لقرابة 5 آلاف طالب بينهم نحو ألفين من طلاب المرحلة الاساسية وذلك خلال العام الاول من الحرب 2015. 

وأكدت الوثيقة أن الطلاب المجندين 4840 طالب، شاركوا في القتال بصفوف المليشيا ضد قوات الشرعية. 

وطلبت الوثيقة من الجهات المعنية، اعتماد معدلات للطلاب المشاركين بالجبهات لا تقل عن 75٪ ولا تزيد عن 90٪. 



وتؤكد التقارير الحقوقية الدولية والمحلية والاحصائيات الرسمية، أن المليشيا الحوثية جندت أكثر من 35 ألف طفل على الاقل خلال السنوات الماضية، قتل منهم خلال العام الماضي فقط أكثر من ألف طفل. 

وذكر تقرير حديث للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومنظمة "سام" للحقوق والحريات اليمنية، أن المليشيا الحوثية جندت نحو 10300 طفل على نحو إجباري في اليمن منذ عام 2014. 

وأشار التقرير إلى أن جماعة الحوثي بدأت في السنوات الثلاث الماضية (2018، 2019، 2020) حملة مفتوحة وإجبارية لتجنيد الأطفال، إذ افتتحت 52 معسكر تدريب لآلاف المراهقين والأطفال، وانتشرت حملات التجنيد الإجباري في مناطق صعدة وصنعاء والمحويت والحديدة وتهامة وحجة وذمار، واستهدفت الأطفال من عمر 10 سنوات خصوصا من طلبة المدارس. 

وبحسب توثيق المنظمتين، تلجأ جماعة الحوثي إلى تهديد العائلات اليمنية في القرى والمناطق التي تسيطر عليها من أجل تجنيد أطفالها من (10 - 17 عامًا)، بالإضافة إلى تجنيد الأطفال في مخيمات النازحين، ودور الأيتام. وفي بعض الحالات، جنّدت الجماعة أطفالا من عائلات فقيرة مقابل مكافآت مالية (150 دولارا شهريًا).



Create Account



Log In Your Account