مباحثات سعودية - عُمانية حول الأزمة اليمنية
الثلاثاء 15 يونيو ,2021 الساعة: 09:06 صباحاً
الحرف28- متابعات

بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أمس الإثنين، مع نظيره العماني بدر البوسيعيدي جهود حل الأزمة اليمنية

وقال وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر" إنه استقبل نظيره السعودي، استمراراً للمشاورات والتواصل بين الأشقاء.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن السلطان هيثم بن طارق تلقى رسالة شفوية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، تتصل بالعلاقات الأخوية والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين، وآفاق تعزيزها وتطويرها.

وتأتي هذه الرسالة بعد أيام من رسالة مشابهة بعث بها سلطان عمان إلى العاهل السعودي.

وكان وفد سلطاني عماني قد أجرى الأسبوع الماضي، مباحثات مع جماعة الحوثي في صنعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ بدء الحرب في 2014.

تحولت مسقط، خلال الفترة الأخيرة، إلى مقر لزيارات مكثفة يجريها مسؤولون دوليون وسعوديون، فيما يبدو أن تكثيف تلك الزيارات يهدف إلى إيجاد حلول لإنهاء الأزمة اليمنية، التي لم تنجح أي مفاوضات سابقة في إنهائها.

وخلال الأيام الماضية، كثفت الأمم المتحدة وواشنطن وعواصم إقليمية جهودها الدبلوماسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن.

وتبذل الأمم المتحدة منذ سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.


Create Account



Log In Your Account