مصادر طبية : مقتل وإصابة أكثر من 35 مدنيا بالهجوم الصاروخي الحوثي على مارب
الخميس 10 يونيو ,2021 الساعة: 08:53 مساءً
متابعة خاصة

أكدت مصادر طبية، ارتفاع عدد ضحايا القصف الصاروخي الذي شنته المليشيا الحوثية، مساء اليوم، على الاحياء المكتضة بالسكان المدنيين في مدينة مارب عاصمة المحافظة التي تحمل ذات الاسم. 

وأوضحت المصادر ‏، أن الحصيلة الاولية تؤكد مقتل 8 مدنيين وإصابة 27 آخرين بينهم نساء إثر قصف مليشيا الحوثي الصاروخي على الأحياء السكنية بمأرب. 

وبحسب المعلومات الاولية فإن احد الاماكن التي استهدفها القصف الحوثي، مسجد وسط المدينة، وفق المصدر أونلاين. 

وفي وقت سابق من مساء اليوم، استهدفت المليشيا الحوثية احياء سكنية في مدينة مارب، بثلاثة صواريخ باليستية وعدد من الطائرات المسيرة المفخخة. 

وهذا هو الهجوم الثاني الذي تشنه المليشيا الحوثية على مدينة مارب التي يقطنها ما يقارب 3 ملايين مدني أغلبهم من النازحين، خلال هذا الاسبوع 

وكانت المليشيا الحوثية، قد ارتكبت مجزرة مروعة بحق المدنيين بذات المدينة السبت الماضي، حيث اطلقت المليشيا صاروخا باليستيا استهدف محطة وقود في حي الروضة شمالي مدينة مارب، اسفر عن سقوط قتلى وجرحى، قبل ان تتبعه بطائرة مسيرة مفخخة نفذت هجوما ثانيا في ذات المكان، مما ادى الى مقتل 21 مدنيا بينهم الطفلة ليان التي تفحمت جثتها مع والدها وطفل آخر، وجرح عدد آخرين إلى جانب خسائر مادية كبيرة بالممتلكات الخاصة. 

وبشكل مستمر تستهدف المليشيا الحوثية المدنيين بمحافظة مارب، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ونيران أسلحتها الأخرى، ما ادى الى مقتل واصابة اكثر من 700 مدني خلال السنوات الماضية بينهم نساء وأطفال، وفق احصائية رسمية. 



Create Account



Log In Your Account