مصدر عسكري : مصرع قائد أهم جبهة في مارب بنيران الجيش
السبت 05 يونيو ,2021 الساعة: 06:28 مساءً
خاص

قال مصدر عسكري لـ"الحرف28" إن قياديا عسكريا حوثيا بارزا لقي مصرعه مع عشرات من عناصره، خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، غربي مارب. 

وأوضح المصدر، أن القيادي الحوثي الذي يحمل رتبة عميد "نايف علي الضحياني" ، الملقب ب"أبو نصر الله" لقي مصرعه مع عشرات من عناصره خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية في جبهة الكسارة غربي مارب. 

وأضاف أن الضحياني، عينته المليشيا الحوثية مؤخرا قائدا لجبهة الكسارة. 

والضحياني هو خامس قيادي تعينه المليشيا الحوثية كقائد لجبهة الكسارة بعد مصرع سابقيه خلال الاشهر الماضية، بحسب المصدر ذاته. 

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر عسكري، إن طيران تحالف دعم الشرعية، استهدف، خلال الساعات الماضية، بعدّة غارات تعزيزات وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مواقع متفرقة شمال غرب وغرب محافظة مارب. 

وأوضح المصدر، أن طيران التحالف استهدف تعزيزات كانت في طريقها إلى جبهة ماس، فيما استهدف بغارات أخرى تجمعات حوثية متفرقة في الجبهة ذاتها، وأسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وتدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لهم. 

ومنذ 7 فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على جبهات أطراف مأرب، تركزت مؤخرا على جبهتي المشجح والكسارة غربي مارب، في محاولة منها للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن الاخير يعلن باستمرار التصدي للهجمات وشن هجمات مضادة بين حين. 

وقبل ايام، أعلن التحالف العربي أن خسائر الحوثي البشرية منذ بدء الهجوم في فبراير الماضي، تجاوز 20 الف قتيل. 

وأول أمس، قال قائد محور بيحان بشبوة اللواء مفرح بحيبح الذي يقاتل حاليا في مارب، إن أكثر من 85٪ من معدات وعناصر الحوثي البشرية التي حشدها إلى مارب منذ بدء الهجوم، تم القضاء عليها، دون ذكر أرقام محددة. 



Create Account



Log In Your Account