مسلحو الانتقالي يستولون على مبنى وكالة "سبأ" في عدن
الأربعاء 02 يونيو ,2021 الساعة: 05:31 مساءً
الحرف28- متابعة خاصة

استولت مجموعة مسلحة، الأربعاء، على مبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في محافظة عدن جنوب اليمن.

وقال بيان صادر عن إدارة وموظفي وكالة الأنباء سبأ في عدن، إن "مجموعة مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، يقودهم إعلامي في المجلس يدعى مختار اليافعي، اقدمت على اقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالعاصمة المؤقتة عدن، وقامت بطرد الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى".

واضاف أن المجموعة ذاتها كانت قد قدمت يوم أمس إلى مبنى الوكالة الواقع في منطقة الدكة بالقرب بمديرية التواهي، وقالت أن "لديها توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالإستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن لدولة الجنوب العربي".

وأشارت الوكالة إلى أنها أبلغت محافظ عدن أحمد حامد لملس، في حينها بالحادثة، ووجه بعدم تسليم المبنى لأي جهة كانت وأنه سيقوم بالتواصل مع رئيس المجلس الإنتقالي بهذا الخصوص.

وتابعت: "لكننا تفاجئنا اليوم باليافعي يحضر ومعه مهندسين لأخذ قياسات القاعات من أجل التأثيث والتجهيز وقاموا بطرد كل العاملين المتواجدين من موظفي الوكالة والحراسة المدنية وإخبارهم أنه لا يوجد شيء أسمه وكالة سبأ، وعند إبلاغهم بتوجيهات محافظ المحافظة بعدم تسليم المبنى".

ووفق البيان فإن اليافعي أبلغ موظفي الوكالة أنه لا يعترف بـ(محافظ عدن) ولا بتوجيهاته وأن لديه توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وحمّلت الوكالة المجلس الانتقالي الجنوبي مسؤولية الإعتداء على مبنى حكومي بـ "طريقة همجية والإستيلاء عليه بدون أي وجه حق أو صفة قانونية".

كما حملت المجلس المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الصحفيين والعاملين في الوكالة وحراستها وكافة موظفيها، وفقدان أي أوراق أو ملفات تخص موظفي وإدارة الوكالة والمتواجدة داخل المبنى.

وتخضع عدن منذ أغسطس 2019، لسيطرة تشكيلات مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.

وتشهد المدينة انفلاتا أمنياً كبيراً زادت معه حدة الجرائم الجنائية والانتهاكات الأمنية بحق المواطنين.

ولم تفلح الحكومة التي عادت إلى عدن في 30 ديسمبر الماضي، في وضع حد للانفلات الامني الذي تشهده المدينة.


Create Account



Log In Your Account