الكشف عن تفاصيل مقتل طبيب وشقيقة  وإصابة آخرين على يد عنصر حوثي في تعز
الإثنين 17 مايو ,2021 الساعة: 04:35 مساءً
متابعة خاصة

كشف مصدر مطلع تفاصيل مقتل طبيب وشقيقه وإصابة آخرين، على يد مسلح تابع للمليشيا الحوثية في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، جنوب غرب البلاد. 

وقال الصحفي سامي نعمان،  إن القيادي في المليشيا الحوثية "عبد المالك الحوثي"، أرسل أحد مسلحيه يدعى عزت العزي عبدالنور لارتكاب جريمة مروعة بحق عدد من أهالي عزلة الملاحطة بمديرية مقبنة محافظة تعز. 

وأوضح، في منشور على الفيسبوك، أن عزت العزي، قدم بأوامر من القيادي الحوثي عبدالمالك، وجمع الأهالي قبل أن يباشر بإطلاق النار عليهم، ما أدى إلى مقتل أخصائي القلب والأوعية الدموية أحمد عائض الشميري، وشقيقه حمود، وإصابة آخرين، وهي الرواية التي نقلها المصدر أونلاين. 

وأشار الى ان الطبيب الشميري كان قد عاد من صنعاء ليقضي إجازة العيد في مسقط رأسه جوار أهله في قريته قبل ان يباغته "عبد المالك الحوثي" واداته عزت العزي ويقتله مع شقيقه ويصيب آخرين بدم بارد. 

وعن الأسباب، قال نعمان، إن الجريمة التي ارتكبها القاتل عزت العزي بأوامر من عبدالمالك الحوثي كانت بسبب اعتراض الأهالي على سب الصحابة في المسجد. 

وأضاف "كان يأتي ويمسك ميكرفون الجامع ويهذي كلاما تافها على شاكلة وجوه أسياده، وخلاصته شتم أبي بكر وعمر وعائشة، بما هي أمور شديدة الحساسية لدى مخالفي الحو ثي في معتقده المريض"، مما دفع بالاهالي الى الاعتراض عليه وقطع منظومة الطاقة عن مكبر الصوت بعد ان زاد استفزازه لهم. 

وتحاول المليشيا الحوثية غرس فكرها الطائفي العنصري الشيعي الاثني عشري في عقول المواطنين بمناطق سيطرتها عبر المساجد والدورات الثقافية والمدارس، الا ان ذلك يقابل بمعارضة شديدة من الكثير من السكان. 



Create Account



Log In Your Account