اليمن يطالب بتحرك دولي عاجل لإيقاف الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين
السبت 15 مايو ,2021 الساعة: 06:57 مساءً
متابعة خاصة

نددت الحكومة اليمنية بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين والأماكن المقدًسة، التي نتج عنها سقوط عشرات الشهداء والجرحى. 

ودعت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان لها، المجتمع الدولي إلى إدانة الجرائم الصهيونية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني؛ لحمايته ودعم نيل حقوقه المشروعة. 

وطالبت الوزارة ، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف هذه الاعتداءات بحق الشعب الفلسطيني، ووضع حد لإجراءات قوات الاحتلال الهادفة لإحداث تغيير ديموغرافي في مدينة القدس، وترحيل سكان حي "الشيخ جراح". 

وأكدت الخارجية اليمنية، موقف بلادها الثابت الداعم للشعب الفلسطيني، وللجهود الدولية الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل، يمكّن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. 

ومند بداية شهر رمضان المنصرم، تشهد بلدات ومدن فلسطينية عدة بينها القدس، صدامات مواجهات بين الفلسطينيين العزل وقوات الاحتلال. 

وتصاعدت المواجهات مع اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الاقصى في 28 رمضان، ودخول المقاومة الفلسطينة "حماس" في غزة خط المواجهة، حيث ردت الاخيرة على إسرائيل بقصف عنيف لمدنها بما في ذلك عاصمتها تل أبيب بمئات الصواريخ استهدفت. 

ومن حينها صعد الاحتلال من ضرباته الجوية والبحرية على قطاع عزة، مستهدفا المنازل والابراج السكنية، ما اسفر عن استشهاد 139 مدنيا ، بينهم 39 طفلا، و22 سيدة، و1038 إصابة بجراح متفاوتة، الى جانب استشهاد 15 فلسطينيا بمواجهات في الضفة الغربية المحتلة، وسقوط مئات الجرحى.



Create Account



Log In Your Account