سخرية واسعة من الحوثيين بعد دعواتهم للتبرع لفلسطين... مغردون: أعيدوا ما نهبتموه من جمعية الأقصى بصنعاء
الأربعاء 12 مايو ,2021 الساعة: 06:13 صباحاً
تقرير خاص


فجرت دعوة حوثية للتبرع للمقاومة في فلسطين عبر قيادات مليشيا الحوثي سخرية واسعة من مليشيا الحوثي التي نهبت الجمعيات التي كانت تتبرع لفلطسين بانتظام.

تداول مغردون يمنيون صورة ساخرة معدلة لعبدالملك الحوثي زعيم الانقلابيين في اليمن بعد دعوات له أطلقها لجباية تبرعات يزعم أنها للمقاومة الفلسطينية.

وأثارت الدعوة الحوثية للتبرعات سخرية وغضبا في وسائل التواصل الاجتماعي اليمني، وذكَّروا بواقعة اقتحام جمعية الأقصى في صنعاء في الثامن من أبريل من العام2015 ومصادرة كافة أرصدتها التي تبلغ مليارات الريالات في حينه.


كما نهب الحوثيون أيضا مؤسسة القدس الدولية في صنعاء في نفس العام أيضا، ومعها عشرات الجمعيات مثل جمعية الإصلاح التي كانت تتبنى أيضا حملات دعم للمقاومة.


وقال ناشطون يمنيون إن الحملة التي أطلقها الحوثيون تهدف للجباية بعد حملتي الزكاة والضرائب التي دشنها الحوثيون في شهر رمضان.


وكتب سليم الجلال منشورا على صفحته بفيسبوك: تتوسل الحركة الحوثية اكتساب البعد الأخلاقي جراء اعلانها مواقفها ازاء اسرائيل وموقفها من المقاومة الفلسطينية .

وأضاف أن ذلك نهج لمليشيات إيران في المنطقة العربية "كذلك تفعل اخواتها من الحركات والقوى المتلبطة سياسة ايران والمقتفية استراتيجيتها؛ حيث سلوكياتهم جميعا تناقض تلكم المواقف وترديها في مقتل،ليس لأنها لا تختلف عن ارهاب اسرائيل-فحسب- بل وأنها تبيئ وتنمي سياسة اسرائيل في كل بلد عربي وقع بين شدقيها السام والقاتل استراتيجيا".

أما الناشط هائل البكالي فكتب على صفحته بفيسبوك: إلى الحوثيين. أعيدوا أحذية وأثاث جميعة الأقصى، قبل أن تتحدثوا عن حملات تبرع لفلسطين.

وكتب خالد بقلان على صفحته بفيسبوك أن على الحوثيين ألا يحاربوا اليمنيين ويرسلوا أسلحتهم التي لم تنته إلى فلسطين، بدلا من جباية أموال الفقراء باسم المجهود الحربي لفلسطين.

وكتب الصحفي المحرر هيثم الشهاب تعليقا على طلب الحوثي تمويلا من الشعب عبر مليشيا الحوثي لفلسطين قائلا: 
‏سرق عبدالملك الحوثي رواتب اليمنيين قبل خمس سنوات واليوم ترسل شركات الإتصالات التي يسيطر عليها رسائل نصية للمشتركين بالمساهمة والتبرع لصالح القدس ..
من يقنعه بأنه" ينام اليمني ولايجد قوت يومه"..
 


أما الصحفي حمزة المقالح فكتب ردا على تغريدة للقيادي الحوثي حسين العزي للتبرع لفلسطين بالقول: سلمو لفلسطين فوارق الاسعار ذي بتنهبوها من فوق المواطنين و با تتحرر فلسطين بشهرين. 

تزايدوا ع قضية مقدسة لتسوقوا نهبكم و لصوصيتكم هذه اساءة لقضية مقدسة لا يقبلها اي حر.


وقال كمال الخوداني إن مليشيا الحوثي تريد تخصيص يومين من منتجات النفط والغاز في مارب لصالح قياداتها بهذه الدعوة التي جاءت باسم فلسطين.





Create Account



Log In Your Account