مأرب.. لجنة مواجهة كورونا تُبقي على الإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر
الثلاثاء 11 مايو ,2021 الساعة: 01:17 صباحاً
الحرف28- متابعات

أقرت اللجنة الفنية لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19) بمحافظة مأرب (شمال شرق اليمن) الإبقاء على استمرار سريان الإجراءات الاحترازية  لمواجهة وباء كورونا، خلال إجازة عيد الفطر.

وتتمثل الاجراءات الاحترازية بـ"إغلاق الحدائق العامة وصالات الأعراس والمسابح والالتزام بارتداء الكمامات واستخدام مواد التعقيم والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة وتجنب المصافحة خلال صلاة العيد والزيارات الاجتماعية".

وفي اجتماع للجنة الفنية، مساء الاثنين، أشارت إلى أن محافظة مأرب حققت المركز الأول على مستوى الجمهورية من حيث نسبة المطعمين باللقاحات بنسبة 30 بالمائة من جميع الفئات المستهدفة في المرحلة الأولى في جميع المحافظات المحررة.

وأكد مدير مكتب الصحة بمحافظة مأرب ورئيس اللجنة الفنية لمواجهة كورونا، الدكتور عبدالعزيز الشدادي، تراجع نسبة الإصابة بفيروس كورونا بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان.

وشدد على ضرورة رفع الجاهزية في كل المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة لمواجهة  أي حالات إصابة جديدة بالفيروس خلال أيام العيد.

منذ انتشار وباء كورونا في اليمن، سجلت مأرب 128إصابة مؤكدة منها 21 وفاة، و39 حالة تعاف.

وحتى مساء الاثنين، ارتفع إجمالي إصابات كورونا المسجلة في المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية إلى 6485، بينها 1275وفاة، و3001 حالة تعاف.


Create Account



Log In Your Account