الكشف عن خطوات جديدة لزيادة حجم التبادل التجاري بين اليمن ومصر وهذه القطاعات المستهدفة
الإثنين 10 مايو ,2021 الساعة: 11:53 مساءً
متابعة خاصة

أعلن مجلس الاعمال اليمني بمصر، عن خطوات جديدة يسعى من خلالها الى زيادة حجم التبادل الاقتصادي بين اليمن ومصر التي يتجاوز عدد اليمنيين فيها اكثر من مليون ونصف المليون شخص. 

وقال رئيس المجلس محمد المجاهد في تصريح صحفي، ان المجلس سيقوم خلال الفترة القادمة بالكثير من المهام والخطوات، لتشجيع التبادل التجاري ومنح بعض المنتجات اليمنية فرصة للتواجد في السوق المصرية وخصوصا المواد والسلع التي يحتاجها ابناء الجالية اليمنية ولا تتواجد في الاسواق المصرية. 

وبين ان من خطط وبرامج المجلس منح المستثمرين ورجال الاعمال اليمنيين فرص اوسع لعقد صفقات تجارية مع نظراء لهم في مصر يتم من خلالها توريد منتجات مصرية الى السوق اليمنية وخصوصا في مجال الأغذية والادوية والصناعات الكهربائية والملابس ، والتي من شأنها زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وبما يعكس الارادة السياسية الحكيمة للبلدين لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية . 

وكان تقرير رسمي للهيئة العامة للاستعلامات المصرية، قد أعلن أن حجم الاستثمارات اليمنية في مصر تجاوزت 12 مليار دولار خلال العقدين الماضيين. 

وتشمل الاستثمارات اليمنية مجال الصناعات الغذائية والمشروبات، والصناعات البلاستيكية، وشملت مؤخرا قطاع البترول والحفارات ، اضافة الى مجالات العقارات والاستثمارات الطبية والمطاعم الفاخرة والشركات والمصانع الإنتاجية، لاسيما في مجال الأغذية ، اضافة الى شركات تجارية وعقارية ومشاريع صغيرة مختلفة. 

وتشير تقارير رسمية الى أن بعض الشركات اليمنية باتت من كبريات الشركات في مصر والشرق الأوسط، خصوصاً شركات صناعة الأواني الزجاجية، وصناعة السمن والصابون، والألمنيوم، ومصانع كبيرة لصناعة الكرتون ومصانع الملابس الجاهزة.



Create Account



Log In Your Account