وزير الصحة: تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا
الإثنين 10 مايو ,2021 الساعة: 01:47 صباحاً
الحرف28- متابعة خاصة

قال وزير الصحة والسكان في الحكومة الشرعية قاسم بحيبح ، الأحد، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد شهدت تراجعًا نسبيًا ملحوظًا خلال الأيام الماضية.

وأشار الوزير بحيبح خلال تقديمه تقريرا عن الوضع الصحي جراء جائحة كورونا في اجتماع مجلس الوزراء،  إلى أن انخفاض الرقم لا يعني انتهاء الخطر بل يتطلب الاستمرار باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، وإمداد مراكز العزل باحتياجاتها لتفادي أي تفشي جديد محتمل.

ومنذ أواخر فبراير الماضي، بدأت حالات الإصابة بالفيروس تشهد ارتفاعاً ملحوظاً، حيث ارتفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة منذ ذلك الحين بحوالي 200 بالمئة.

ودعا بحيبح المواطنين الى أخذ اللقاح المجاني الآمن عبر مراكز التطعيم، باعتباره يمثل أهمية قصوى للوقاية. لافتا إلى أن المراكز الثابتة والفرق المتحركة ستعاود عملها بعد إجازة عيد الفطر مباشرة.

وبلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد19) منذ انطلاق الجولة الأولى من حملة التحصين  ٧ الاف و٧٥٦ صحيا و٦ الاف و٧٤٥ من كبار السن و٤ الاف من ذوي الأمراض المزمنة في ٥٧ مديرية في المناطق المحررة، وفق تصريح لوكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي.

وكانت وزارة الصحة اليمنية قد دشنت في 20 أبريل الماضي؛ المرحلة الأولى من حملة التحصين ضد كورونا في 13 محافظة، بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وحتى مساء الأحد، ارتفع إجمالي إصابات كورونا المسجلة في المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية إلى 6482، بينها 1271 وفاة، و2992 حالة تعاف.

ولا تشمل الاحصائيات مناطق سيطرة جماعة الحوثي التي تتكتم عن الإصابات في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

 


Create Account



Log In Your Account