الحكومة تتهم إيران باستمرار تزويد الحوثيين بالأسلحة وتطالب بموقف دولي "صريح"
الإثنين 10 مايو ,2021 الساعة: 01:08 صباحاً
الحرف28- متابعات

اتهمت الحكومة اليمنية، الأحد، إيران باستمرار تزويد جماعة الحوثي بالأسلحة، مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول الأعضاء الدائمة في مجلس الأمن، باتخاذ موقف واضح وصريح إزاء ذلك.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، إن "النظام الايراني لم يتوقف للحظة عن تزويد مليشيا الحوثي الارهابية بالأسلحة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرات".

وأوضح ان النظام الايراني يستخدم شبكات متخصصة لتهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي، ضمن مخططه لتصعيد وتيرة الحرب والصراع في اليمن، وتقويض جهود التهدئة لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب واحلال السلام في اليمن.

‏واشار الارياني الى ان شحنة الاسلحة التي ضبطتها مؤخرًا البحرية الأمريكية في بحر العرب، تأكيد على استمرار تهريب الاسلحة الايرانية للحوثيين واستخدامها كأداة لتنفيذ مخططها التوسعي ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد المصالح الدولية.

‏واعتبر استمرار التدخلات الايرانية في اليمن بأنها "انتهاك سافر للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وللقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية وفي مقدمتها القرار 2216".

والسبت، أعلنت البحرية الأمريكية، أنها صادرت شحنة أسلحة مؤلفة من آلاف الأسلحة الهجومية والمدافع الرشاشة وبنادق القنص مخبأة على متن سفينة في بحر العرب كانت متجهة على ما يبدو إلى اليمن لدعم المتمردين الحوثيين في البلاد.

وفي وقت سابق الأحد، نقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية قوله، إن التحقيق الأولي للبحرية وجد أن السفينة جاءت من إيران.

ووفق المسؤول فإن هذه الحادثة تربط طهران مرة أخرى بتسليح الحوثيين على الرغم من حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة.

وسبق أن أعلنت القوات الأمريكية قبل عدة أشهر مصادرة شحنات أسلحة في بحر العرب، قالت إنها كانت في طريقها إلى جماعة الحوثي في اليمن.

 


Create Account



Log In Your Account