أدانا جرائم الاحتلال... البرلمان وتحالف الاحزاب يطالبان العالم  بتحمل مسؤولياته إزاء جرائم الكيان الصهيوني في فلسطين
الأحد 09 مايو ,2021 الساعة: 11:33 مساءً
متابعة خاصة

أدان كل من مجلس النواب التابع للحكومة الشرعية، وتحالف الأحزاب السياسية في بيانين منفصلين، اليوم الاحد، عن إدانتهما للانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين. 

وقال مجلس النواب في بيان له، إن المجلس يدين انتهاكات الكيان الصهبوني بحق القلسطينيين في الأقصى الشريف ومواطني القدس المحتلة في حي الشيخ جراح وباب العمود وغيرها من المدن الفلسطينية. 

واستنكر المجلس الصمت العالمي والتواطؤ الدولي "المخجل" تجاه ما يمارسه الكيان الصهيوني الغاصب بحق الفلسطينيين. 

ودعا المجلس في بيانه، وفق سبتمبرنت، البرلمانات العربية والاسلامية والبرلمانات العالمية ومنظمة الأمم المتحدة وكل المنظمات الإنسانية اتخاذ موقفاً واضحاً من هذا الصلف الصهيوني والجرائم الانسانية التي يمارسها ضد الفلسطينيين. 

وأكد أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية لكل العرب والمسلمين رغم اختراقات التطبيع الهزيلة وأن نصرة الشعب الفلسطيني ستظل محل الصدارة من اهتمام العرب والمسلمين حتى تحرير الاقصى واستعادة كافة الحقوق المشروعة لشعبنا العربي والفلسطيني. 

من جانبه، عبر التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، عن إدانته واستنكاره الشديدين للجريمة النكراء التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي باقتحام باحات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين ومحاولة منعهم من حقهم في الوصول إلى المسجد الأقصى خلال ليالي شهر رمضان، والذي تسبب في إصابة المئات من المصلين بجروح جراء الاعتداءات العنيفة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال خلال الأيام الماضية.

كما دان التحالف في بيان له، جرائم الاستيطان ومصادرة الأراضي والتهجير القسري التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها مساعي لتهجير عائلات فلسطينية من منازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، والتي تمثل انتهاكا لمقررات الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني.

ودعا البيان، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ مواقف حازمة تجاه الصلف الإسرائيلي. 

كما طالب مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه جرائم سلطات الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لا سيما تلك المتعلقة بالتوسع الاستيطاني عبر الاستيلاء على منازل وممتلكات المواطنين، وفرض التهجير القسري بحقهم .
وجدد التحالف في بيانه التأكيد على الموقف الثابت للشعب اليمني الداعم للحقوق المشروعة والثابتة للشعب الفلسطيني الشقيق وعلى رأسها حق العودة وإنهاء الاحتلال وإقامة دولته الوطنية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

ومطلع شهر رمضان، أعلنت جماعات استيطانية عن تنفيذ "اقتحام كبير" للأقصى يوم 28 رمضان (غدا الإثنين)، بمناسبة ما يسمى بـ"يوم القدس" العبري الذي احتلت فيه إسرائيل القدس الشرقية عام 1967. 

وتشهد مدينة القدس، منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح". 

والسبت، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، أن 53 شخصا أصيبوا خلال مواجهات عنيفة في منطقة "باب العامود"، أحد أبواب المسجد الأقصى بمدينة القدس، حيث تم نقل 8 إصابات منها للمستشفى.



Create Account



Log In Your Account