قناة الجزيرة وإعلام قطري يتجاهل كليا خبر نية مليشيا الحوثي فحص العذرية بحق انتصار الحمادي ويحتفون بتغريدة محمد علي الحوثي
السبت 08 مايو ,2021 الساعة: 07:06 صباحاً
تقرير خاص

عند السابعة مساء بتوقيت غرينتش العاشرة مساء بتوقيت اليمن نشرت وكالة رويترز خبرا عن نية مليشيا الحوثي فحص عذرية الشابة المخطوفة في السجون الحوثية انتصار الحمادي.

قالت الوكالة نقلا عن العفو الدولية إن مليشيا الحوثي خطفت الحمادي واتهمتها بالضلوع في تجارة الدعارة والمخدرات.

ونقلت عنها أن تلك الإجراءات يدخل ضمن الاغتصاب الممنهج. وهو ما أكده تقرير لجنة العقوبات في 2020و2021 وقال التقريران إن الشبكة التي تغتصب النساء بقيادة الهالك سلطان زابن يشرف عليها شخصيا عبدالملك الحوثي.

ذهبت قناة الجزيرة القطرية إلى تغطية كل ما نشرته رويترز أمس الجمعة من أخبار، باستثناء هذا الخبر، حيث نقلت عددا من الأخبار المتعلقة بإيران، وعدة أخبار غيرها.

وتحرص قناة الجزيرة على تغطية كل تغريدات محمد علي الحوثي التي تصب في صالح إيران، لكنها تتجاهل كليا التغريدات التي تناهض طهران، مثل فتواه ببدعة صلاة التراويح.

كما تجاهلت القناة خبر علماء الحوثيين الذين أفتوا أمس بضرورة إسقاط الكعبة المشرفة ومكة بيد إيران.

لكن القناة التي يرابط عدد من محرريها - كما يقول ناشطون يمنيون- في إعلام الحوثي ونقله على شكل أخبار عاجلة في شاشة القناة ووسائل التواصل، تواصل تجاهل خبر نية الحوثيين فحص عذرية انتصار الحمادي.

بينما ذهب العربي الجديد إلى تغطية عدة أخبار دولية بما فيها أخبار الأكلات الرمضانية، ولكنه تجاهل خبر رويترز الخاص بانتهاك عذرية انتصار الحمادي.
العربي الجديد لم ينس خبر المفاوضات السعودية الإيرانية المنقول عبر ذات الوكالة في نفس القسم بموقعها على الانترنت.
عربي21 المشهور بتغطية كل ما يتعلق بالسعودية خصوصا في اليمن، تجاهل خبر فحص مليشيا الحوثي لعذرية انتصار الحمادي، وذهب لتغطية الخلافات بين الإعلامية ريهام سعيد والفنان حسن شاكوش، وأخبار أخرى، بما فيها عدة أخبار من واشنطن بوست وفورين بوليسي، ورويترز.

نشر عربي21 تقرير الايكونومست عن رغبة الحوثيين بالسيطرة على مأرب أكثر من مرة في حسابه على تويتر خلال12 ساعة، وصيغ الخبر بطريقة يظهر أن الحوثيين قادرون اليوم قبل الغد على السيطرة على مأرب، ببينما فشلت هجماتهم كلها من التقدم نحو عمق مدينة مأرب بعد سنة ونصف من الهجمات على المحافظة.

وذهب عربي21 للإدلاء بشهادة من قيادي حوثي حول أخبار الصراعات والمفاوضات اليمنية بعد قيام ثورة26 سبتمبر.

كذلك تجاهلت قناة الجزيرة وعربي21والعربي الجديد الخبر الذي أوردته وكالة الأناضول عن مرتزقة الحرس الثوري الإيراني الذين تنقلهم طهران إلى اليمن من بوابة العمل الإنساني، ويستلمون مرتبات مزدوجة تصل إلى 500 دولار شهريا للقتال في اليمن.

بينما نقل موقع التلفزيون العربي الأخبار الخاصة بالمرشد الإيراني والتصريحات الجوفاء ضد إسرائيل.

ونشر حساب التلفزيون العربي على حسابه بتويتر قصة أم تزوجت من والد خطيب ابنتها، ولم يعلق من قريب ولا بعيد عن خبر فحص نية مليشيا الحوثي لعذرية انتصار الحمادي.

صحيفة الاستقلال شكلت استثناءا بسيطا بذكر مقتضب عن خبر وكالة الأناضول الذي يتحدث عن إرسال الحرس الثوري مئات من مرتزقته للقتال بجانب مليشيا الحوثي خصوصا في جبهات مأرب.

في تصريح للحرف28 قال إعلامي يمني كبير يقيم في مناطق مليشيا الحوثي، إن قناة الجزيرة والإعلام القطري يسيطر عليه الشيعة الذين يعملون لصالح إيران ويخدمون أجنداتها بطريقة لم تعد المهنية الإعلامية والحياد تغطيها.

وحصلت تغريدة الجزيرة عاجل التي نقلت فيها موقف محمد الحوثي من الاحتلال الإسرائيلي الذي يقتحم القدس أكثر من 195 تعليقا مناهضا
ومنددا بسياسة القناة خلال ثلاث ساعات فقط، ونشر المعلقون صورا لمساجد يمنية لمليشيات حوثية يقودها محمد علي الحوثي وهي تعتدي على المساجد في صنعاء، بينما تجاهلت القناة حتى اللحظة خبر الإدانة الرسمية التي أصدرتها الخارجية اليمنية.

ووضعت القناة تغريدة محمد الحوثي بعد سلسلة من التغريدات عن مواقف عدة دول عربية وأجنبية.

كما لم تعرض قناة الجزيرة أي خبر عن المليشيات الإيرانية التي يرسلها الحرس الثوري من عدة جنسيات خصوصا من سوريا للقتال ضد الحكومة في اليمن.

بينما غطت بتوسع الأخبار الإيرانية التي تظهر قوتها في المنطقة. ولم يتسن للحرف28 الحصول على تعليق من العاملين اليمنيين بقناة الجزيرة حتى لحظة تحرير التقرير.

قال صحافي يمني كبير للحرف28 رفض الكشف عن هويته، إن قناة الجزيرة وسيلة ممولة من قطر تعمل مثل غيرها من القنوات والوسائل الممولة وتخضع لتوجهات الممول، وأضاف أن قناة الجزيرة تعمل بناءا على موجهات السياسة الخارجية للنظام القطري، خصوصا في الشأنين السعودي واليمني، وهما مجال التأثير الأكبر لوسائل إعلامه.

وقال الصحفي أيضا إن قطر قد تمحورت فعليا مع إيران، ورغم المصالحة الخليجية مطلع العام الجاري فإن قطر لن تفرط بتحالفها مع إيران حتى على مستوى الإعلام.

الصحفي محمد الضبياني قال في تغريدة له على حسابه بتويتر " قبح الله الجزيرة، وهي تعلم علم اليقين أن هذا الجرذ الحوثي يقتل اليمنيين ويقصف مأرب وتعز والحديدة وغيرها ويعتبر خرابها طريقا كاذبا للقدس ويمنعون أن يذكر الله في المساجد ويختطفون النساء ويغتصبونهن ويفخخون الحياة ويفجرون المنزل والمسجد والمدرسة!
قبحها الله من قناة!".


وأشار في تغريدة أخرى إن الإعلام الممول من قطر صار كتلة واحدة يتبنى النهج الإيراني وأذرعه بما فيها استخدام مصطلحات غريبة وغبية عن الإعلام.

أما الصحفي عبدالله الحرازي فقد قال "لم تجد الجزيرة لنصرة الأقصى غير القتلة والصعاليك لتنقل تصريحاتهم الجوفاء بينما زياديهم تقطر من دماء المسلمين في اليمن، قبحكم الله. ما الفرق بين هذا المجرم وبين بشار؟؟".

أما همدان العلي فأشار بتغريدة له إلى أن قناة الجزيرة تنقل كلام محمد علي الحوثي عن القدس إلى جانب المواقف الدولية.
وكان الحوثي يمثل اليمن واليمنيين.. هذه حقارة ووساخة.. هذه هي الرسالة الأسوأ".

وأشار إلى أنها تروج للعصابة واللصوص.

منصور صالح نائب رئيس إعلام المجلس الانتقالي انتقد تجاهل وسائل الإعلام الممول من قطر بحق انتصار الحمادي، وتساءل " ماذا لو كانت الجريمة وقعت في عدن؟".


Create Account



Log In Your Account