الحكومة: لقاح كورونا شرطًا أساسيًا لمنح تأشيرتي الحج والعمرة
الخميس 06 مايو ,2021 الساعة: 09:48 مساءً
الحرف28- متابعات

دعت الحكومة، الخميس، المواطنين إلى المسارعة لأخذ لقاح فيروس كورونا واعتبرته شرطاً أساسياً في منح تأشيرتي الحج والعمرة.

وقال وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة، طارق غالب القرشي، في تعميم نشره في حسابه على موقع "فيسبوك": "نهيب بجميع الأخوة المواطنين في مختلف محافظات ومديريات وقرى اليمن إلى المبادرة لأخد لقاح كوفيد 19 وتحصين أنفسهم من هذا الوباء الفتاك، سيما أولئك الذين يرغبون بأداء الحج والعمرة مستقبلاً".

وأشار إلى أن تأشيرتي الحج والعمرة "لن تمنحان إلا لمن أخذ اللقاح وفقط بحسب تأكيد السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "كما أن أغلب دول العالم ربطت السماح بالسفر إليها بأخذ جرعات اللقاح مسبقاً".

يأتي ذلك في الوقت الذي تشكو فيه وزارة الصحة والسكان من ضعف إقبال المواطنين على مراكز التلقيح الذي تم تدشين العمل فيها قبل نحو أسبوعين.

وفي 20 أبريل الماضي، أطلقت الحكومة الشرعية، للمرة الأولى حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في 13 محافظة من أصل 22، باستخدام لقاح "أسترازينيكا" البريطاني.

واستهدفت الحملة 317 ألفا و363 من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

وحتى مساء الخميس، ارتفع إجمالي إصابات كورونا المسجلة في المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية إلى 6426، بينها 1265 وفاة، و2971 حالة تعاف.

ولا تشمل الاحصائيات مناطق سيطرة جماعة الحوثي التي تتكتم عن الإصابات في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

والقطاع الصحي في اليمن شبه منهار، بسبب حرب مستمرة منذ أكثر من 7 سنوات بين القوات الموالية للحكومة وجماعة الحوثي، المسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


Create Account



Log In Your Account