بالتزامن مع معارك غرب المحافظة... الجيش يفتح جبهة جديدة في مأرب ويقطع خطوط إمداد المليشيا
الجمعة 23 أبريل ,2021 الساعة: 12:26 صباحاً
متابعة خاصة

قال قائد عسكري ميداني، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، شنت هجوما عنيفا على مواقع المليشيا الحوثية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

وأوضح العميد حسين الحليسي، قائد جبهة جبل مراد، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنت من تحرير مواقع استراتيجية في مديرية رحبة، في الأطراف الجنوبية الغربية لمحافظة مأرب، وفق موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت" .

وأشار إلى أن تحرير المواقع الجديدة جاء عقب مواجهات تكبدت خلالها مليشيا الحوثي المتمردة، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. 

وأضاف "أن قوات الجيش تمكنت من قطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي المتمردة التي منيت بهزيمة كبيرة" . 

ولفت الحليسي، إلى أن طيران التحالف نفذ غارات جوية مركزة وفعالة استهدفت تجمعات وتعزيزات المليشيا، دون ذكر تفاصيل أكثر. 

وتزامن هجوم الجيش في مديرية رحبة جنوبي مأرب، مع معارك عنيفة في جبهة المشجح غربي المحافظة.

وحسب مصدر عسكري تحدث لـ"الحرف28" في وقت سابق من مساء الخميس، فإن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تخوض منذ 24 ساعة واحدة من أدمى المعارك التي تجددت عقب الهجوم الاعنف للمليشيا الحوثية على أطراف مارب في 7 فبراير الماضي.

وأوضح ان قوات الجيش تمكنت خلال المعارك من كسر هجوم عنيف للمليشيا الحوثية في جبهة المشجح. 

وأكد أن المليشيا الحوثية حاول من خلال الهجوم استعادة المواقع التي كانت قوات الجيش قد سيطرت عليها خلال الأيام الماضية لكنها فشلت في تحقيق اي تقدم.

وكان الجيش قد شن، مطلع الاسبوع الجاري، هجوما واسعا - استمر اكثر من 48 ساعة - على مواقع المليشيا في جبهتي المشجح والكسارة، وتمكن خلاله من السيطرة على سلسلة جبال العلم الاستراتيجية قبل أن تلتحم، فجر الاثنين، قواته في الجبهتين.

المصدر أكد أن المعارك التي لا تزال مستمرة أسفرت عن مقتل عن 50 من عناصر مليشيا الحوثي .

وأشار إلى أن مدفعية الجيش وطيران التحالف كان حاضرين بقوة في المعارك. 

وأوضح المصدر، أن المدفعية استهدفت مواقع متفرقة للمليشيا في ذات الجبهة، كبدت عناصرها خسائر بشرية ومادية كبيرة، كما دمرت 3 أطقم عسكرية كانت تحمل عيارات، مضيفا أن طيران التحالف استهدف بعشرات الغارات مواقع وتعزيزات بشرية وأسلحة للمليشيا.

من جانبه، أكد المركز الاعلامي للجيش أن طيران التحالف استهدف تعزيزات وتجمعات المليشيا الحوثية في المشجح ومواقع أخرى متفرقة غرب مأرب، وكبّدها خسائر كبيرة منها 4 عربات مدرعة و5 أطقم تحميل تعزيزات ومصرع جميع من كانوا على متنها.

ومنذ 7 فبراير الماضي، تهاجم المليشيا الحوثية جبهات أطراف مأرب، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن الاخير يعلن باستمرار التصدي للهجمات. 


Create Account



Log In Your Account