الرئيس هادي يناقش مع قيادات الدولة الوضع العسكري والاقتصادي
الخميس 22 أبريل ,2021 الساعة: 11:15 مساءً
الحرف28- متابعات

ترأس الرئيس عبدربه منصور هادي، مساء الخميس، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، لمناقشة الأوضاع العسكرية والاقتصادية في البلد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاجتماع  ضم نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.

وفي الاجتماع، أعرب الرئيس عن أمنيته أن "يكون رمضان شهر سلام ووئام وحامل معه بشارات النصر لشعبنا ووطننا وجيشه الوطني ومقاومته الباسلة في مختلف ميادين الشرف".

ووضع الجميع، أمام التطورات الراهنة في البلد على مختلف الأصعدة والتحديات التي تواجهها وما يترتب عنها من تبعات اقتصادية وخدمية ومعاناة للمواطن والتي "نعمل جاهدين على تجاوزها بالتعاون مع الأشقاء في السعودية".

وأشاد هادي بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات ومنها مأرب.

وقدّم نائب رئيس الجمهورية، إيجازاً لحال الوضع الميداني العسكري في مختلف الجبهات وخطوط التماس.

ولفت إلى تصعيد مليشيات الحوثي في مختلف الجبهات ومنها مأرب "غير عابئة أو مقتنعة بمساعي السلام بل تعمل جاهدة لتنفيذ المخطط الإيراني في المنطقة" حد قوله.

من جانبه تحدث رئيس الوزراء، عن الوضع الاقتصادي والأمني والجهود المبذولة للإيفاء بالالتزامات وتجاوز التحديات في ظل تحديات كبيرة وموارد محدودة.

ولفت إلى جملة من التدابير التي تعمل الحكومة على تنفيذها في إطار تنمية وحشد الموارد وبدعم وتوجيهات من فخامة الرئيس والتي سيكون لها الاثر الايجابي نحو التعافي بصورة تدريجية وطموحة.  

 بدوره قدّم وزير الخارجية وشئون المغتربين أحمد عوض بن مبارك ملخصًا لنتائج زياراته لعدد من دول مجلس التعاون الخليجي وما تمخضت عنه من تعاون وتفاهم وتكامل إيجابي، حد تعبيره.


Create Account



Log In Your Account