حضرموت وتعز تبدأن حملة تطعيم ضد كورونا
الأربعاء 21 أبريل ,2021 الساعة: 11:02 مساءً
الحرف28- متابعات

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت( شرق اليمن) اليوم الأربعاء، حملة التحصين ضد فيروس كورونا في مستشفى المكلا للأمومة والطفولة.

وتستهدف الحملة العاملين في القطاع الصحي وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة والأكثر عرضة للخطر كمرحلة أولى.

وقال مدير إدارة الرعاية بمكتب الصحة فؤاد بامطرف في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، إن الوضع الوبائي يزداد بشكل يومي لفيروس كورونا، وإن المرحلة الأولى من الحملة بدأت وستتبعها مرحلتين أخرى في عموم المديريات.

وأشار إلى انه تم تجهيز 23 موقعاً ثابتاً لعملية التلقيح، بالإضافة إلى تشكيل 43 فريقاً ميدانياً سيعمل خلال 12 يوما، وإن المرحلة الثانية ستستهدف المختصين اللذين يتعاملون مع المرضى في القطاعات الأخرى.

وفي محافظة تعز (جنوب غرب)، دشن مكتب الصحة حملة التطعيم ضد كورونا، مستهدفة العاملين في القطاع الصحي، وأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن.

والثلاثاء، أطلقت الحكومة اليمنية، للمرة الأولى حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في 13 محافظة من أصل 22، باستخدام لقاح “أسترازينيكا” البريطاني.

بلغت إصابات كورونا في اليمن حتى الأربعاء بلغ 5.960 منها 1.147 وفاة و.2.309 حالة تماثلت للشفاء، ولا تشمل هذه الحصيلة المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو/ أيار 2020، تسجيل 4 إصابات فقط بينها وفاة.


Create Account



Log In Your Account