بينما تنهب المليشيا شركاتهم.. الغرفة التجارية بصنعاء تتراجع عن عقد مؤتمر صحفي ضد هيئة الزكاة الحوثية
الأربعاء 21 أبريل ,2021 الساعة: 12:39 صباحاً
متابعات خاصة


منعت مليشيا الحوثي تجار صنعاء من إقامة مؤتمر صحفي دعت له الغرفة التجارية الخاضعة للمليشيا وكان من المقرر إقامته ظهر الاثنين.

وقال مصدر  إن قيادات بمليشيا الحوثي هددت باقتحام المؤتمر الصحفي واختطاف جميع المشاركين فيه في حال تم عقده، وفق ما نقله موقع تعز تايم.

وأضاف المصدر أن الغرفة التجارية الخاضعة للمليشيا تراجعت عن دعوتها بعد احتشاد عشرات التجار أمام مقرها في حي عصر، وأبلغتهم بتأجيل عقد المؤتمر إلى أجل غير مسمى.

وأشار المصدر إلى أن الغرفة التجارية أبلغت التجار أن مفاوضات تجري مع ما يسمى المجلس السياسي الأعلى لمليشيا الحوثي للتفاهم حول التعسفات التي يتعرضون لها.

وكثفت مليشيا الحوثي من انتهاكاتها ضد القطاع الخاص بمناطق سيطرتها، بلغت حد اقتحام مراكز ومؤسسات تجارية والاعتداء على موظفيها وإغلاقها كما سيطرت على شركات تجارية خلال اليومين الماضيين.

واستحدثت المليشيا هيئة مسلحة جديدة مختصة بالجبايات أطلقت عليها اسم "الهيئة العامة للزكاة" حيث تنفذ الهيئة مؤخراً عمليات مداهمة واقتحامات لمراكز ومؤسسات القطاع الخاص عبر أطقم مسلحة وعناصر من المخابرات التابعة للمليشيا.

وتطالب "الهيئة الحوثية العامة للزكاة" جميع تجار القطاع الخاص بتسليم قواعد بياناتهم أو إغلاق محلاتهم رغم تسليمهم "الزكاة" والتزامهم بالقوانين.

ولقيت تعسفات المليشيا استنكاراً واسعاً من التجار ورجال الأعمال ما استدعى الغرفة التجارية الخاضعة للمليشيا للدعوة إلى عقد مؤتمر صحفي لكشف تداعيات الإجراءات التعسفية لهيئة الزكاة الحوثية.

وقالت الغرفة التجارية بصنعاء إن جميع المحلات المغلقة قد دفعت فعلا ما عليها من زكاة فرضتها مليشيا الحوثي، لكن الهيئة الحوثية للزكاة تطالب بمزيد من الجبايات مستعينة بأجهزة حوثية شملت المخابرات والأمن الوقائي الذي يديره شخصيا عبدالملك الحوثي، وأجهزة أمنية حوثية أخرى.


Create Account



Log In Your Account