14 قتيلا مدنيا في مأرب برصاص الحوثيين بنصف شهر
الأربعاء 21 أبريل ,2021 الساعة: 12:16 صباحاً
متابعات

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، الثلاثاء، عن سقوط 14 مدنيا على الأقل، جراء الهجوم الحوثي المتصاعد على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، خلال النصف الأول من أبريل الجاري.

وقال المكتب الأممي "أوتشا"، في تقرير له، إنه " مع استمرار الأعمال العدائية لا تزال حياة المدنيين معرضة للخطر، حيث أبلغ مشروع مراقبة الأثر المدني (CIMP) عن وقوع 14 ضحية على الأقل في النصف الأول من أبريل الجاري".


وأوضح أن "استمرار القتال بشكل مكثف عبر مناطق الخطوط الأمامية في محافظة مأرب مع تفشي الأعمال العدائية بشكل خاص في مديرية صرواح، أدى إلى موجات نزوح كبيرة منذ بدء التصعيد في أوائل فبراير الماضي".


وأشار إلى أن القتال المستمر في المناطق المتضررة " يحول دون التحقق من الأرقام الدقيقة لإجمالي الخسائر في صفوف المدنيين والنازحين".


وترفض المنظمات الدولية أن تقول الهجوم الحوثي على محافظة مأرب، كما كانت تفعل في معارك الحديدة قبل سنتين عندما كانت تسمي الهجوم على محافظة الحديدة.


كما رفضت أن تحدد أن القتلى المدنيين هم من النازحين أو الساكنين في محافظة مأرب تحت حماية الحكومة وسقطوا بصواريخ الحوثيين الباليستية وقذائفهم المدفعية.


وتوعدت قيادات مليشيا الحوثي بتهجير جميع سكان مأرب أو اعتقالهم وخطفهم إن لم يسارعوا بالاستسلام لها. ويخوض الجيش والمقاومة الشعبية والقبلية معارك عنيفة منذ سنة و4 أشهر معارك دامية دفاعا عن مأرب.


Create Account



Log In Your Account