مصدر عسكري : مصرع 4 من أبرز قيادات الحوثي في جبهة واحدة بمارب
الثلاثاء 20 أبريل ,2021 الساعة: 12:35 صباحاً
خاص

قال مصدر عسكري، إن 4 من أبرز قيادات المليشيا الحوثية، المشاركين في الهجوم الذي تشنه جماعتهم على مأرب من 7 فبراير الماضي، لقوا مصرعهم في الجبهة الغربية للمحافظة خلال ال 72 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر أن 4 من أبرز القيادات الميدانية للمليشيا الحوثية في مارب، قتلوا بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال ال 72 ساعة الماضية في جبهة الكسارة غربي المحافظة.

وأضاف أن القياديين الأربعة جميعهم يحمل رتبة عميد، وهم " حسن عبدالله راشد العماري، ونجم الدين محمد فاضل، وسليم يحي احمد محي الدين، وجلال عبدالله الرزامي".

وتزامن مصرع القياديين الأربعة مع مقتل قائد جبهة الكسارة من الجانب الحوثي، أبوخالد السفياني، مع عدد من مرافقيه ، على أيدي قوات الجيش خلال معارك في ذات الجبهة، وفق مصدر عسكري تحدث في وقت سابق من يوم أمس ل" الحرف28".

ومنذ السبت الماضي، يشن الجيش هجوما واسعا متواصلة على مواقع المليشيا في جبهتي المشجح والكسارة وحقق تقدمات كبيرة، يحسب مصادر عسكرية.


وأكدت المصادر أن القوات تمكنت، أمس، من تحرير سلسلة جبال العلم بين جبهتي المشجح والكسارة، قبل أن تلتحم الجبهتين في وقت مبكر من صباح اليوم.

واليوم، قال مصدر عسكري ، إن قوات الجيش واصلت التقدم وتمكنت من السيطرة على خط إمداد جبهة المشجح القديم، وباتت تسيطر نارياً على قرن هيلان. 

وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تقترب من السيطرة الكاملة على جبل حمة الصيد الاستراتيجي، وتواصل التقدم لاستعادة جبل هيلان الاستراتيجي.

ومنذ 7 فبراير الماضي، تهاجم المليشيا الحوثية جبهات أطراف مأرب، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن الاخير يعلن باستمرار التصدي للهجمات، وشن هجمات مضادة، حقق خلالها تقدمات محدودة.




Create Account



Log In Your Account