مصدر : الحوثي يقتحم "دار الحديث" السلفي بذمار ويطرد الطلبة والمعلمين
الإثنين 19 أبريل ,2021 الساعة: 12:43 صباحاً
متابعة خاصة

قال مصدر مطلع، إن المليشيا الحوثية، استولت على دار حديث سلفية في مديرية الحدا بمحافظة ذمار، وسط البلاد، بعد اقتحامه وطرد القائمين عليه وطلبة العلم المتواجدين فيه.

وأوضح المصدر أن أطقم مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي، داهمت، دار الحديث السلفية في منطقة زراجة بمديرية الحدا، وقامت بطرد القائمين على الدار وطلبة العلم بقوة السلاح.

وأضاف أن المليشيا الحوثية أجبرت الشيخ القائم على الدار علي الفتوحي على المغادرة بصحبة العشرات من المشايخ وطلبة العلم الذين يتخذون من الدار، مركزا لتعلم الأمور الشرعية وحفظ القرآن الكريم، بالإضافة للسكن والعبادة منذ عدة سنوات، وفق العاصمة أونلاين. 

ويعد دار زراجة الذي يضم مسجداً ومركزاً لتعليم العلوم الشرعية ومكتبة وملحقات كمساكن لعدد من القائمين عليه، أحد مراكز الحديث السلفية المتفرعة عن مركز معبر للحديث الذي يقوم عليه الشيخ السلفي محمد الإمام.

ورغم إن الشيخ السلفي محمد الإمام كان أبرم قبل عامين اتفاقا مع قيادة مليشيا الحوثي بعدم التعرض له، غير أن المليشيات الحوثية كعادتها نكثت الاتفاق. 

وتعمل المليشيا على استكمال سلسلة من المضايقات للتيار السلفي بإغلاق دار زراجة، وهي بحسب مراقبين خطوة تكشف نيتها الإغلاق النهائي للمركز الرئيس في معبر.

وخلال السنوات الماضية، استولت المليشيا الحوثية على معظم المرافق التعليمية الدينية كما استولت على المساجد في مناطق واستبدلت القائمين عليها بآخرين تابعين لها فضلا عن تفجيرها للمئات من المساجد ودور القرآن والمدارس ومنازل المعارضين. 
 


Create Account



Log In Your Account