رابطة حقوقية تكشف مستجدات قضية اعتقال العارضة "انتصار"
الأحد 18 أبريل ,2021 الساعة: 01:26 صباحاً
الحرف28- متابعات

قالت رابطة أمهات المختطفين (حقوقية غير حكومية)، إن عارضة الأزياء والممثلة "انتصار الحمادي" ستعرض اليوم الأحد على نيابة غرب صنعاء، للتحقيق معها.

وأضافت الرابطة في بيان لها، أنها تلقت يفيد بأن الحمادي تعرضت للاختطاف بتاريخ 20 فبراير 2021 من وسط العاصمة صنعاء واحتجازها دون مسوغ قانوني أو سبب غير أنه تم احتجازها بسبب قضية أخرى لزميلات لها.

وأشار البيان إلى مصلحة السجون التابعة للحوثيين لم تسمح لعائلتها ومحاميها "خالد الكمال" بمقابلتها، وهو ما اعتبرته الرابطة "تعسفاً واضحاً" وانتهاكا لكامل حقوقها المدنية والقانونية.

وأضافت أمهات المختطفين في بيانها، أن محامي الحمادي أوضح للرابطة أنه "سيتم إحضارها يوم الأحد القادم إلى نيابة غرب الأمانة صنعاء للتحقيق معها".

وأكدت الرابطة الحقوقية، "تضمانها الكامل مع انتصار الحمادي، وإدانتها للاحتجاز دون مسوغ قانوني، والتعسف في اخفاء انتصار الحمادي وعدم السماح لها بمقابلة محاميها".

اقرأ أيضًا:

قصة اختطاف انتصار الحمادي في صنعاء كما ترويها ذا ناشيونال

وحملت الرابطة "جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة انتصار وجميع النساء المختطفات في سجونها".

ودعا البيان "الأمم المتحدة وكل المنظمات الحقوقية للسعي الجاد في الإفراج عن الحمادي وجميع المختطفات وإيقاف الانتهاكات بحق النساء اليمنيات وحمايتهن وتمكينهن من حقوقهن".

وخلال الأشهر الماضية، فرضت الجماعة المدعومة من إيران، إجراءات مثيرة للجدل بحق النساء في صنعاء، كمنع الاختلاط في المؤسسات التعليمية وإغلاق مقاهي ومنتديات الإنترنت.

وتقول المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية، إن ما لا يقل عن 300 امرأة وفتاة يمنية بينهن ناشطات حقوقيات وعاملات في منظمات إغاثية، يقبعن منذ أشهر وسنوات في سجون سرية وعامة تابعة للحوثيين.


Create Account



Log In Your Account