مصادر محلية : اندلاع حرب شوارع بين "طارق صالح" و"زيد الخرج" بالمخا وهذه الخسائر الاولية (صور)
الثلاثاء 06 أبريل ,2021 الساعة: 11:02 مساءً
خاص

قالت مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء اليوم، في مدينة المخا غربي محافظة تعز بين قوات طارق صالح المدعومة إماراتيا، ومسلحين يتبعون القيادي المؤتمري زيد الخرج المنتمي إلى ذات المدينة. 

وأضافت المصادر أن الاشتباكات تحولت إلى حرب شوارع في عدد من أحياء مدينة المخا، أسفرت عن مقتل أحد المسلحين وإصابة آخرين. 

وأشارت المصادر إلى أن الاشتبكات بين قوات طارق ومسلحي زيد الخرج، جاءت بعد حشد الاخير لمسلحين قبليين من المنطقة للرد على اقتحام قوات طارق صالح، يوم أمس، لمنزله واعتقال شقيقه واعطاب سيارته. 

وأمس، اقتحمت أطقم عسكرية بقيادة قائد قطاع الأمن في الساحل الغربي مجاهد الحزورة، التابع لقوات طارق صالح، منزل زيد الخرج وعبثت بمحتوياته قبل أن تقوم باعتقال شقيقه وتدمير سيارته، وفق مصادر محلية.

وأضافت المصادر أن مداهمة منزل الخرج واعتقال شقيقه جاء بعد رفض الخرج الدخول إلى مكان اجتماع عقد امس، لقيادات المؤتمر في المخا بتوجيهات من
طارق صالح لمباركة "المجلس السياسي" الذي أعلنه قبل أيام. 

وأشارت المصادر إلى أن رفض الخرج الدخول إلى مجلس الاجتماع كان بسبب حضور ما يسمى قائد قطاع الأمن في الساحل الغربي "الحزورة"، دون الكشف عن سبب الخلافات بينهما. 

والخرج هو من أبرز قيادات حزب المؤتمر بالساحل الغربي، كما أنه يعد من أكبر الشخصيات النافذة، وأشهر مهربي الممنوعات وكان من المقربين للرئيس السابق علي صالح. 







Create Account



Log In Your Account