وزير سابق في الشرعية يغازل نائب وزير حوثي ويصفه ب"آخر العقلاء" وناشطون يشككون في صحته العقلية ويدعون له بالشفاء
الثلاثاء 06 أبريل ,2021 الساعة: 06:17 مساءً
متابعة خاصة

أثارت تغريدة لوزير سابق بالحكومة الشرعية، غضبا واستياء واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أعلن فيها عن تعاطفه مع نائب وزير تابع للمليشيا. 

التغريدة نشرها وزير حقوق الإنسان السابق محمد عسكر، في تويتر، معلقا فيها على تغريدة ‏‎لما يسمى ب" نائب وزير الخارجية الحوثي" حسين العزي، المكلف أيضا بملف اللاجئين الذين احرقت المليشيا معتقلهم بصنعاء في 7 مارس الماضي، وقتل وجرح منهم قرابة 500 مهاجر. 

وقال عسكر في رده على تغريدة العزي التي شكا فيها من آلامه من فيروس كورونا الذي اصابه "شفاك الله وعافاك، وتقوم تسهم في وقف نزيف دماء اليمنيين". 

عسكر لم يكتف بذلك بل وصف العزي بأنه "آخر العقلاء". 

لكن العزي لم يعر موقف الوزير السابق في الشرعية، أي اهتمام وطالب جماعته بإكرامه - إن مات - بقطعة من ثوب قتيل أو "شال أسير عائد أو ضمادة جريح أو حفنة تراب من مترس مرابط تكون معي في قبري". 

وطالب العزي من خصومه بالعودة إلى الحق، حد تعبيره، مؤكدا انه سيسامحهم إن فعلوا ذلك. 

موقف الوزير السابق عسكر، أثار استياء وغضبا واسعا على تويتر، حيث علق عليه هاشم الابارة وهو مسئول في وزارة حقوق الانسان، ‏بالدعاء بالشفاء للوزير وليس للقيادي الحوثي ‎‎، مضيفا ".. النظر الى حسين العزي كأخر العقلاء والحكماء مرض حقيقي شفاكم الله وعافاكم منه". 

حسن الروحاني، دعا للوزير أيضا بالشفاء، مضيفا ‏‎‎‎"الخلل في عقلك وربما في ضميرك ايضا.. حسبنا الله ونعم الوكيل من عقول كهذه". 

فكري العرشي رد على عسكر بالقول "‎‎لا يوجد عاقل في مليشيا الحرب والدمار ، هؤلاء استباحوا كل شيء ولن يغفر الله لليمنيين إلا بعد تكفير الخطيئة والحماقة التي كانت سببًا في سيطرة هذه المليشيا على ‎صنعاء". 

وأضاف" مثله يذهب إلى الجحيم او يعلن عن توبته قبل الموت ويعتذر عن كل منشور وكلمة كانت سببًا في ازهاق الارواح الأبرياء".

اما همدان العلي، اعلامي وناشطي سياسي وحقوقي، فاستغرب موقف الوزير السابق عسكر، وقال" ‏‎‎اعتقد بأن الحساب مخترق.. مش معقول اصلا مثل هذا الرد".

وأضاف متسائلا" كيف يسهم؟ الصفح يكون عند توقف الظلم.. عندما تنتصر. أما الان فأنت تعتذر له بشكل غير مباشر" ويعود العلي للقول " أجزم بأن الحساب مخترق" .


Create Account



Log In Your Account