جماعة الحوثي تعترف بتفشي فيروس كورونا في مناطق سيطرتها (وثيقة)
الإثنين 15 مارس ,2021 الساعة: 04:44 مساءً
الحرف 28- متابعات

اعترفت جماعة الحوثي بتفشي وباء فايروس كورونا في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها.

جاء ذلك في تعميم وجهه وزير الصحة في حكومة الحوثيين (الغير معترف بها) طه المتوكل، إلى مدراء مكاتب الصحة ورؤساء المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة في مناطق سيطرة الحوثيين، أمس الأحد.

ووجه التعميم المؤسسات الطبية برفع الجاهزية والاستعداد لاستقبال حالات الالتهابات التنفسية وخصوصاً المصابة بفيروس كورونا.

وأشار التعميم الى "ظهور بعض الحالات التي أظهرت نتائج الفحوصات المخبرية اشتباهها بفيروس كوفيد 19".

ودعا التعميم الجهات المذكورة الى "تخصيص غرف خاصة في الطوارئ العامة لاستقبال حالات الإلتهابات التنفسية وتقييمها وعمل الفحوصات اللازمة".

يأتي ذلك بعد أيام من الكشف عن إصابة رئيس حكومة الحوثيين الغير معترف بها عبدالعزيز بن حبتور بفيروس كورونا.


ومنذ بداية جائحة كورونا مطلع 2020، لم تعلن جماعة الحوثي سوى عن إحصائية واحدة كانت في 18 مايو/أيار الماضي، أعلنت حينها 4 إصابات بينها حالة وفاة، وسط اتهامات شعبية ورسمية للجماعة بإخفاء أعداد المصابين في مناطق سيطرتها.

وحتى مساء أمس الأحد، بلغ عدد الحالات المؤكدة إصابتها بكوورنا في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية (2836) إصابة منها (689) وفاة و(1491) تعافي.

ومنتصف يونيو/حزيران من العام الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، أن معدل وفيات كورونا في اليمن، الذي يبلغ عدد سكانه 30 مليونا، أعلى بأربع مرات من المتوسط العالمي.

والقطاع الصحي في اليمن شبه منهار تماما؛ بسبب حرب مستمرة منذ أكثر من 7 سنوات بين القوات الموالية للحكومة وجماعة الحوثي، المسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.


Create Account



Log In Your Account