الخارجية الأميركية: واشنطن تنشط الجهود الدبلوماسية لإنهاء حرب اليمن
الإثنين 15 مارس ,2021 الساعة: 09:39 صباحاً
متابعات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، الأحد، إن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث، أن واشنطن تخطط لتنشيط الجهود الدبلوماسية، بالتعاون مع الأمم المتحدة وغيرها، لإنهاء الحرب في اليمن.

وأضاف برايس في بيان، أن "بلينكن شدد على أن الولايات المتحدة تدعم يمناً موحداً ومستقراً، خالياً من النفوذ الأجنبي.. وأنه لا يوجد حل عسكري للصراع".

وأعرب بلينكن، عن قلق الولايات المتحدة إزاء الصراع في اليمن، وذلك خلال اتصال هاتفي، الأحد، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن اليمن، مارتن غريفيث.


وقال بلينكن عبر حسابه بموقع "تويتر" إنه أجرى مكالمة "مثمرة" مع المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، مضيفاً "نتطلع إلى التعاون لإنهاء الصراع، والاستجابة للكارثة الإنسانية في اليمن. نحن نقدر جهود المبعوث الخاص للوصول إلى توافق في الآراء بين جميع الأطراف".


وشدد بلينكن على أن جهود الولايات المتحدة بقيادة مبعوثها الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، تهدف إلى تنشيط الجهود الدبلوماسية، إلى جانب الأمم المتحدة وغيرها ، وذلك، بهدف إنهاء الحرب في اليمن.

كما قال وزير الخارجية الأميركي، إن إدارة الرئيس جو بايدن مستعدة للتعاون الوثيق، وتدعم جهود المبعوث الأممي للوصول إلى توافق في الآراء بين جميع الأطراف، حول الحل السياسي في اليمن.


Create Account



Log In Your Account