مجلس النواب يطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته ازاء "جرائم" الحوثي
الأحد 14 مارس ,2021 الساعة: 08:35 مساءً
الحرف28- متابعات

أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم الأحد، هجوم الحوثيين على إحدى المدارس في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، مطالبة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته وإدانة "جرائم" الحوثي.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن "مليشيات الحوثي نفذت هجوما على مدرسة طارق بن زياد في منطقة الكدحة بمديرية المعافر بمحافظة تعز بصاروخ بالبيستي أدى الى استشهاد وإصابة العشرات (لم تحدد هويتهم)".

واعتبرت الهجوم بأنه "يشكل اعتداء على الحق في التعليم ومخالفة صريحة لحصانات وامتيازات منظمة الأمم المتحدة".

وحمّلت مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات والجرائم، وما يسببه من خسائر وتداعيات في ظل عدوانها المستمر والمتكرر بحق المدنيين في القطاعات المدنية.

وأضافت أن "ذلك لن يخفت من عضد الحملة التي ينفذها الجيش الوطني لتحرير تعز وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات".

وأشارت إلى أن تجاهل المجتمع الدولي وعدم اتخاذ إجراءات وخطوات واضحة بحق الحوثيين "يشجع هذه العصابة (الحوثيين) على الإمعان في جرائمها".

وطالبت هيئة رئاسة مجلس النواب المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والولايات المتحدة بالخروج عن صمتهم وإدانة الجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية بشكل مستمر وممنهج وواسع النطاق ضد المواطنين اليمنيين.

وفي وقت سابق الأحد،أطلقت مليشيا الحوثي على مديرية المعافر في الريف الغربي لمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) صاروخا بالستيا أوقع عددا من القتلى والجرحى في أحدث هجمات للمليشيا على المحافظة بالصواريخ البالستية.

وقالت مصادر محلية لـ"الحرف 28" إن قصفا صاروخيا للحوثيين استهدف مدرسة طارق بن زياد، ظهر اليوم، بمنطقة الكدحة، غربي مديرية المعافر .

وأضافت المصادر أن القصف أسفر عن سقوط  قتلى وجرحى يعتقد أن بعضهم جنودا في الجيش.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار المعارك بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي في محافظة تعز.


Create Account



Log In Your Account